euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia وداعًا للحقن.. كبسولات أنسولين ذكية لمرضى السكر – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / وداعًا للحقن.. كبسولات أنسولين ذكية لمرضى السكر

وداعًا للحقن.. كبسولات أنسولين ذكية لمرضى السكر

ترجمة: لينة الشريف
بُشرى سارة لمرضى سكري النمط الأول، فربما تفصلهم سنوات قليلة عن عدم احتياجهم لحقن أنفسهم بالأنسولين يوميًا، وذلك بعد إطلاق علماء بريطانيين مشروع يطمح لإنشاء نظام يوصل الأنسولين تلقائيًا.

في الوقت الحالي ينبغي على المصابين بسكري النمط الأول الخضوع لاختبارات وخز عدة مرات يوميًا؛ لمراقبة نسبة السكر في الدم، وحقن أنفسهم بالأنسولين عند ارتفاع النسبة ارتفاعًا كبيرًا.

هذا الروتين اليومي مزعج ويستغرق وقتًا طويلًا، وغالبًا ما يمنع الأطفال من حضور الحفلات وقضاء الليل خارج المنزل والذهاب إلى المعسكرات لعجز أهاليهم عن مراقبة حالاتهم.

لكن في الوقت الحالي يخترع علماء في جامعة برمنجهام البريطانية “كبسولات ذكية” ستتحرك داخل الجسد وتصدر الأنسولين عندما تصادف مستويات مرتفعة لنسبة السكر في الدم.

اكتشف فريق البحث بالفعل جزيئات ترتبط بالجلوكوز يخططون من خلالها بناء كبسولة تحتوي على الأنسولين ولكن تذوب في وجود السكر مصدرة مكوناتها، وفقًا لصحيفة «التلجراف» البريطانية.

قال قائد المشروع الدكتور جون فوسي، إنهم يريدون حياة أفضل للمرضى، موضحًا “تخيل إذا تمكن المرضى من قضاء أسبوع دون الحاجة للقلق بشأن مستويات السكر في الدم أو حقن أنفسهم”.

أشار فوسي إلى أنهم يحاولون إنشاء نظام سيوصل الأنسولين استجابة لمستويات الجلوكوز، مصدرًا المزيد من الأنسولين إذا كانت نسبة السكر في الدم مرتفعة.

وأوضح فوسي أن بإمكانهم الآن تميز الجلوكوز في الجسد ويقترح استخدام نفس الكيمياء، وأخذ هذه الجزيئات وبناء حاوية للأنسولين ستتحطم عندما تصادف الجلوكوز وتوصل حمولتها.

وأضاف أنه يمكن حقن المريض بهذه الحاويات مرة في الأسبوع، وسوف تتحلل ببطء في وجود الجلوكوز لإبقاء نسبة السكر في الدم في مستوى ثابت.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...