euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia وزيرة إسرائيلية تكشف سر «الحرائق» المندلعة منذ ثلاثة أيام بالبلاد – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / وزيرة إسرائيلية تكشف سر «الحرائق» المندلعة منذ ثلاثة أيام بالبلاد

وزيرة إسرائيلية تكشف سر «الحرائق» المندلعة منذ ثلاثة أيام بالبلاد

اعتبرت وزيرة العدل الإسرائيلية أيليت شاكيد أن الحرائق الضخمة المندلعة منذ ثلاثة أيام وسط وشمالي البلاد جاءت على خلفية قومية متطرفة.

وقالت شاكيد التي تنتمي لحزب “البيت اليهودي” اليميني المتطرف في تصريحات نقلها “راديو إسرائيل” اليوم، الجمعة، إن إسرائيل ستحارب بدون هوادة إرهاب الحرائق، وإنها ستتأكد شخصيا من أن الجهات المسئولة عن تطبيق القانون ستستخدم كل ما يتيح لها القانون الخاص بمحاربة الإرهاب الذي دخل حيز التنفيذ مطلع الشهر الحالي.

وأضافت أن القانون يقضي بفرض عقوبة السجن الفعلي لمدة خمسة وعشرين عاما على من قام بإضرام نار متعمد على خلفية قومية متطرفة، وأن إسرائيل ستتعامل مع من حرض على إضرام النار على أنه محرض على الإرهاب وستعاقبه.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أعلنت إجلاء عشرات آلاف الأشخاص من بيوتهم وإصابة 136 شخصا في مدينة حيفا بسبب حرائق اندلعت في عدد من الأحياء السكنية ووصلت إلى نحو ما بين 8 إلى 10 شوارع بالمدينة الواقعة في شمالي البلاد.

وتعكف طواقم الإطفاء الإسرائيلية، بمساعدة دول أخرى، على إخماد حرائق ضخمة تتوسع منذ ثلاثة أيام في منطقتي وسط وشمالي البلاد.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...