الرئيسية / أخبار الجاليات / وزيرة الهجرة تكثف جولاتها للخارج استعدادا للانتخابات الرئاسية.. نبيلة مكرم تلتقى الجالية المصرية بروما وميلان

وزيرة الهجرة تكثف جولاتها للخارج استعدادا للانتخابات الرئاسية.. نبيلة مكرم تلتقى الجالية المصرية بروما وميلان

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج والتى يفصلنا عنها أقل من شهر تقريبا، تكثف السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، من جولاتها للخارج لحث وحشد المصريين للنزول لصناديق الانتخابات، كما تستعد الجاليات المصرية فى الخارج أيضا للحشد للمشاركة بقوة فى الانتخابات.

وزيرة الهجرة تتوجه لإيطاليا
وبعد جولتها فى الخليج التى شملت السعودية والأردن والكويت، توجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج إلى إيطاليا، ضمن جولاتها لحث وتشجيع المصريين فى الخارج على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر إجراؤها بالخارج أيام 16 و17 و18 مارس ‏المقبل.

ويرافق السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، اللواء سمير طه مساعد الوزير لشئون الجاليات، وكذلك وفد من وزارة الداخلية فى إطار التنسيق والتعاون مع اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

لقاءات مع الجالية بميلان وروما
ومن المقرر أن تلتقى السفيرة نبيلة مكرم أيضا الجالية المصرية فى روما وميلان، وتستعرض خلال اللقاء إنجازات الدولة المصرية خلال الفترة الماضية من خلال عرض فيلم “حكاية وطن”، كما ستتناول شرحا للتحديات التى تواجهها مصر فى الوقت الراهن.

يأتى ذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها الوزارة تجاه المصريين بالخارج؛ لإطلاعهم على الإنجازات التى حققتها الدولة خلال السنوات الماضية، بناء على توجيهات دولة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

حشد المصريين بروما وميلان
وقالت مكرم إن هدف الزيارة هو حشد المصريين بروما وميلان للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أنها ستعقد مقابلة بوزارة النقل الإيطالية لبحث اتفاقية معادلة رخص القيادة المصرية مع نظيرتها الإيطالية، بهدف التسهيل على المواطنين المصريين المتواجدين بإيطاليا فى الحصول على رخص القيادة هناك.

وأكدت مكرم أن التوجه إلى إيطاليا يأتى ضمن حملة الوزارة الموسعة فى مختلف دول العالم لحشد وحث المصريين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وترسيخ مبدأ أن المصرى بالخارج شريك أساسى فى بناء التنمية المصرية المنشودة، وجزء أصيل فى صناعة القرار السياسى المصري، كما أنه حائط الصد الأول للدفاع عن مصر خارجيا.

وأضافت وزيرة الهجرة، أنها ستبحث اتفاقية معادلة رخص القيادة المصرية مع نظيرتها الإيطالية، فى حضور وفد من وزارة الداخلية المصرية لإنهاء كافة الأمور المتعلقة بهذه المسألة.

حملة وزارة الهجرة على الفيس بوك
وفى نفس السياق تواصل وزارة الهجرة حملتها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، والتى أطلقتها تحت شعار وهاشتاج “مهاجر مؤثر” لتشجيع ودعوة المصريين بالخارج للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتواصل الوزارة من خلال حملتها بث الرسائل لحث المصريين فى الخارج للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، فضلا عن الرد على كافة أسئلتهم واستفساراتهم حول موعد الانتخابات فى الخارج وكيفية وآلية الانتخاب.

وتأتى هذه الحملة التى ستستمر حتى انطلاق الماراثون الانتخابى بالخارج، فى ضوء ما أعلنته الوزارة بشأن إطلاق منصة إلكترونية، تمكن المصريين من الخارج من التواصل مع الوزارة للإدلاء بالمشكلات والصعوبات التى تواجههم فى الخارج بالعملية الانتخابية.

مؤتمر للاتحاد العام للمصريين فى الخارج
وفى نفس السياق واستعدادا للانتخابات الرئاسية، ينظم الاتحاد العام للمصريين بالخارج بالتعاون مع اتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا، المؤتمر الوطنى للمصريين بالخارج لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى تنطلق فعالياته غدا الخميس 22 فبراير الجارى، بمشاركة عدد من رؤساء الجاليات والأندية والروابط يمثلون أبناء مصر فى الخارج من الخليج العربى وأوروبا وأمريكا وكندا.
124249-وزيرة-الهجرة–والجالية-المصرية

وصرح المهندس إسماعيل أحمد على رئيس الاتحاد العام للمصريين فى الخارج بأن هذا المؤتمر يأتى تأكيدا لموقف أبناء مصر بالخارج المساند لمصر ورئيسها وسيشهد إعلان موقفهم الرسمى فى الانتخابات الرئاسية القادمة، والمساند للرئيس عبد الفتاح السيسى استكمالا لمسيرة البناء والأمن والاستقرار الذى شهدته مصر منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف، إن المؤتمر سيشارك فيه عدد كبير من رؤساء وممثلى الجاليات المصرية فى العديد دول العالم وبالأخص فى دول الخليج العربى التى تشهد كثافة عالية من العاملين بالخارج.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النمسا: إصدار “جواز سفر كورونا” الجمعة المقبل وتعميمه في أوروبا أول يوليو

أعلن فولفانج موكشتاين وزير الصحة النمساوي أنه سيتم العمل “بجواز كورونا الأخضر” ...