الرئيسية / أخبار الجاليات / وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل جديدة في حادث الاعتداء على الطالبة «مريم»

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل جديدة في حادث الاعتداء على الطالبة «مريم»

كتب- معتز عباس:
كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، عن تفاصيل جديدة في واقعة الطالبة “مريم”، ضحية الاعتداء ببريطانيا، مؤكدة أن من اعتدوا على “مريم” 3 شابات قُصر من زميلاتها في المدرسة، لافتة إلى أن الكاميرات رصدت هذا الاعتداء الوحشي.

وأكدت “مكرم”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “نظرة”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن الجريمة ليست عنصرية وكانت عبارة عن مشاجرة بين تلاميذ في المدرسة أدت إلى الاعتداء الوحشي على “مريم”، مضيفة: “كان فيه مشاكل بين مريم وهؤلاء الفتيات اللاتي قمن بالاعتداء عليها”.
وشددت على أن الدولة لن تفرط في حق “مريم” ولن تسكت عن هذه الجريمة، مؤكدة أن الشرطة الإنجليزية طلبت ضبط وإحضار الـ3 فتيات المسئولين عن حادث الاعتداء وذلك بعد تحول الأمر إلى قضية جنائية.

وأكدت نبيلة مكرم،، اليوم السبت، حرص الدولة على حماية حقوق المصريين بالخارج.
وقالت وزيرة الهجرة فى بيان اليوم إنها تتابع بشكل يومى مع السفير ناصر كامل سفير مصر فى بريطانيا آخر تطورات التحقيقات فى حادث مقتل الطالبة المصرية مريم مصطفى عبدالسلام، بعد الاعتداء عليها فى بريطانيا،وإنها أوفدت اللواء سمير طه مساعد الوزير لشئون الجاليات، لمتابعة الموقف مع السفارة المصرية بلندن.

وأضافت أنها تنظر حاليا إجراءات مقاضاة المستشفى التى دخلتها الفتاة فى حالة ثبوت تعمدها الإهمال الطبى، إضافة إلى مطالبتها بتصعيد المحاسبة الجنائية لقتلة الطالبة المصرية عقابا على جريمتهم الشنيعة .. وقالت الوزيرة “لن نترك القضية” .

وكانت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج قد نعت وفاة الطالبة المصرية مريم مصطفى عبدالسلام، تيجة تعرضها للاعتداء والسحل فى نوتنجهام ببريطانيا، وتوجهت السفيرة بخالص التعازى لأسرة الفقيدة .

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النمسا: إصدار “جواز سفر كورونا” الجمعة المقبل وتعميمه في أوروبا أول يوليو

أعلن فولفانج موكشتاين وزير الصحة النمساوي أنه سيتم العمل “بجواز كورونا الأخضر” ...