أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الجاليات / وزيرة الهجرة عن ضرائب المغتربين: “المصري ما بيدفعش”

وزيرة الهجرة عن ضرائب المغتربين: “المصري ما بيدفعش”

إيمان دياب
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، إن هناك 8 مليون مصري في الخارج، مشيرة إلى أن الرقم قد يصل فيما بعد إلى 12 مليون، منوهة بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي اختار وزارة الهجرة لحل أزمات أبناء مصر خارج الوطن.

أضافت “مكرم” خلال حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج “العاشرة مساءً”، الذي يبث عبر فضائية “دريم” أمس الثلاثاء، أن هناك كيانات عديدة ومختلفة للمصريين بالخارج، مؤكدة أنهم يسعوا إلى توحيدها من أجل خدمة الوطن.

في نفس السياق، أشارت إلى أن هناك قانونًا يتم الإعداد له من أجل تنظيم هذه الكيانات المصرية الموجودة بالخارج من أجل الاستفادة منها، معلقة “جه الوقت أن الكيانات دي يكون لها قانون ينظمها بيعرف كل كيان مين رئيسه وما يفعلة من أجل الوطن”.

أما عن طلب جميع المصريين الموجودين بالخارج بخصوص دخول السيارات بدون رسوم جمروكية، أكدت أن هذا الطلب قيد الدراسة بشرط واحد وهو الحفاظ على الصناعة المصرية.

وعلى صعيد آخر، أشارت إلى أن هناك بعض المشاكل بسوق العمل العربي ككل وليس الأردني فقط، لافتة إلى أن الأردن تعتمد فقط على العمالة الزراعية، مؤكدة أن الاستغناء عن البعض من هؤلاء ليس اتجاها ضد المصريين كما يزعم البعض.

أكدت الوزيرة أن كرامة المصري بالخارج هو الذي يصنعها بنفسه، وذلك من خلال احترام والالتزام بقوانين الدولة التي يعمل بها، قائلة: “يحاول يبقى سفير للدولة.. أنا في الخارج بصون كرامتي وبصون كرامة بلدي”، منوهة بأن هناك تواصل مستمر مع المصريين بالخارج، نافية ما يقوله البعض حول دفع المصريين بالخارج ضرائب للدولة، مستطردة “الأمريكي في الخارج هو اللي بيدفع ضرائب للدولة لكن المصري ما بيدفعش”.

أردفت “مكرم” أنها ترد دائما على جميع حوادث الهجرة غير الشرعية للبحث عن العمل بالخارج والتي تحدث من وقت لآخر والتي ينتج عنها عدد كبير من الضحايا من الشباب، مستشهدة بالنموج السوري في مصر، لافتة إلى أن السوريين وجدوا في مصر الأمن والآمان وأيضًا استطاعوا أن يخلقوا لأنفسهم فرص عمل تمنحهم حياة كريمة بمصر، قائلة: “عشان كدة بقول للمهاجر المصري بص للنموذج السوري”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تهم فساد تلاحق مستشار النمسا.. والإدعاء العام يبدأ التحقيق

بدأ مكتب المدعى العام النمساوى، تحقيقات جديدة حول شبهات فساد مالى طالت ...