euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia رويترز: وزير البترول المصري في إيران بعد توقف النفط السعودي – نمساوى
الرئيسية / أخبار مصرية / رويترز: وزير البترول المصري في إيران بعد توقف النفط السعودي

رويترز: وزير البترول المصري في إيران بعد توقف النفط السعودي

القاهرة (رويترز) – توجه وزير البترول المصري طارق الملا إلى إيران يوم الأحد في محاولة لإبرام اتفاقيات نفطية جديدة بعد تعليق السعودية اتفاقاتها النفطية مع القاهرة الشهر الماضي وذلك وفقا لمصادر مقربة من وفده بمطار القاهرة.

وبعد التعليق صوتت مصر لصالح قرار بالأمم المتحدة عن سوريا بدعم روسي في أكتوبر يستثني دعوات لوقف قصف حلب وهو ما عارضته الرياض بقوة.

وقدمت السعودية للحكومة المصرية مليارات الدولارات من المساعدات منذ 2013 عندما أطاح الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

وكان الاتفاق النفطي ينص على تقديم السعودية 700 ألف طن من المنتجات البترولية في الشهر لمدة خمسة أعوام بناء على اتفاق بقيمة 23 مليار دولار على 15 عاما بين شركة أرامكو السعودية والهيئة المصرية العامة للبترول.

وقال مصدر رافق الوزير إلى المطار إن الملا سيلتقي بمسؤولين إيرانيين كبار لبحث إمكانية تأمين إمدادات نفطية من طهران.

وزيارة المسؤول المصري لإيران خصم السعودية الرئيسي في المنطقة قد تشير إلى تصدع أكبر في العلاقات بين مصر والرياض.

وكان الوزير قال الشهر الماضي إنه لم يتضح موعد استئناف الإمدادات النفطية السعودية ولم تقدم السعودية سببا للتعليق.

وسعت مصر منذ ذلك الحين إلى تأمين مصادر طاقة أخرى ووقعت في الأسبوع الماضي على مذكرة تفاهم مع شركة الطاقة الوطنية الأذربيجانية سوكار للحصول على ما يصل إلى مليوني برميل من النفط الخام.

وفي الأسبوع الماضي قالت شركة كويت انرجي الكويتية إنها وقعت اتفاقا تبيع بموجبه 20 في المئة من حصتها في حقل السيبا الغازي العراقي للهيئة المصرية العامة للبترول.

والعلاقات بين مصر وإيران متوترة منذ أواخر السبعينات وزيارة مسؤول مصري لطهران أمر نادر

عن nemsawy

2 تعليقان

  1. أبو قاسم لبوزة لابو عبد العزيز حبثور

    الشعب المصري يعلم جيدا والعرب كذلك والعالم ، بان الملايين من أسود السنة العرب في اليمن والسعودية والسودان والمغرب وملايين من أسود السنة في باكستان ، لايهمهم السيسي ونظام السيسي ولا حتى الاخوان المسلمين في مصر ، فالحرب ضد نظام ملالي أيران ومرشدهم وقادة مايسمى بالحرس الثوري وعصابات ومليشيات أيران في لبنان واليمن والعراق وسوريا ، هي الحرب الكبرى لملايين من أسود السنة العرب و أسود السنة الباكستانيين ، ولا أي مصري أو أيراني أو روسي او عربي او امريكي او اوربي يخلط بين بضعة الاف من القاعدة وداعش وطالبان وبوكو حرام وغيرهم وملايين من أسود السنة العرب و أسود السنة الباكستانيين الجاهزين للحرب ضد عصابات العدو الايراني الفارسي وعملائه ، في لبنان ومصر والعراق وسوريا واليمن .

  2. قاسم لبوزة عبد العزيز حبثور

    أيران وروسيا وامريكا لن تنجح في انقاذ من تبقى من عصابات الحوثي وعصابات المخلوع صالح في اليمن العربي ، مخطط العدو الايراني الفارسي ، شرق أوسط أيراني جديد ،،،،، اليمن العربي اليوم يقطع شوطا طويلا في تفكيك وتصفية العصابات و الجماعات المسلحة الخارجة عن القانون والشرعية ومليشيات عائلة الحوثي الارهابية التابعة للنظام الايراني ، وتصفية الجماعات المسلحة الارهابية التابعة للمخلوع علي عبد الله صالح وعائلته …. القاعدة داعش الحرس العائلي …… وملاحقة ومطاردة الفلول المتبقية من مليشيات عائلة الحوثي وعائلة صالح في صعدة وصنعاء وعمران وذمار والمحويت وريمة والبحث عن المليارات المنهوبة والمخفية تحت الانفاق في هذه المناطق .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على رأسهم مرتضى منصور.. الصناديق تطيح بنواب بارزين.. وهذا موعد رفع الحصانة

عبد الرحمن سرحان انتهت انتخابات مجلس النواب 2020، والتي أجريت على مرحلتين، ...