الرئيسية / بانوراما نمساوى / وزير التموين: «العيش بيروح للوز والبط ومش هنسكت على كدة»

وزير التموين: «العيش بيروح للوز والبط ومش هنسكت على كدة»

محمد طاهر ابو الجود
قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، إنه لا يوجد نية لخفض عدد أرغفة الخبز التي يحصل عليها المواطن حامل البطاقات التموينية لـ3 أرغفة، لافتًا إلى أن يؤيد هذا المقترح، وسيعرض للمناقشة والحوار المجتمعي.

وأكد مصيلحي، خلال برنامج “آخر النهار”، المذاع على قناة “النهار”، تقديم خيري رمضان: «العيش بيروح للوز والبط والناس بتنشف العيش ويباع الكيلو بـ3.5 جنيهات، ومش هنسكت على كده.. أنا مش موجود في الوزارة علشان أشيل الدعم بس موجود لتنظيمه»، مشددًا على أنه لا توجد بلد تعطي الدعم لجميع المواطنين.

ولفت إلى أن حجم استهلاك مصر من القمح سنويًا يصل إلى 90 مليون طن يقابله 80 مليون مواطن، لافتًا إلى أن متوسط استهلاك الفرد في محافظة القاهرة من الخبز 2.3 أرغفة، في حين أن استهلاك المواطن في المحافظات الأخرى 3.8 أرغفة.

وأشار إلى أنه يجب ترخيص المخابز بين المدعم والسياحي، مؤكدًا أن كل من يحمل البطاقة التموينية سيتمكن من الحصول على الخبز بسعر 5 قروش للرغيف.

وأوضح أن بعض المحافظات قررت أن تضع ميزان لمنح الفرصة للمواطنين لوزن رغيف الخبز، لافتًا إلى أنه طالب المحليات بإغلاق المخبز الذي يعمل بدون تصريح أو رخصة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...