الرئيسية / أخبار عربية / وزير الخارجية السعودي عادل الجبير: السعودية مستعدة لإرسال قوات خاصة إلى سوريا للقضاء على “داعش”

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير: السعودية مستعدة لإرسال قوات خاصة إلى سوريا للقضاء على “داعش”

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، استعداد بلاده إرسال قوات خاصة إلى سوريا، للقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي، بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لقناة “روسيا اليوم”.

وقال الجبير في تصريحات خاصة لصحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية، في عددها الصادر اليوم، إن “المملكة العربية السعودية ودولا أخرى في الخليج، أبدت استعدادها للمشاركة بقوات خاصة، إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك بعض دول التحالف الإسلامي ضد الإرهاب والتطرف مستعدة أيضا لإرسال قوات”.

ولفت الوزير السعودي، إلى أن بلاده ستنسق مع الإدارة الأمريكية بشأن الخطة المزمع تنفيذها، متوقعا عرض الخطط قريبا، وملمحا إلى أنه يمكن تسليم مناطق محررة في سورية إلى المعارضة.

وقال الجبير، إن الفكرة الأساسية هي تحرير مناطق من “داعش”، لكن أيضا ضمان ألا تقع هذه المناطق في قبضة حزب الله أو إيران أو النظام.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمر وزير الدفاع جيمس ماتيس بعرض خطة جديدة في غضون 30 يوما لمكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تسمح بقدوم معتمرين من الدول الأخرى

كتب: ضياء السقا ذكرت قناة الإخبارية السعودية على تويتر أن المملكة ستسمح ...