الرئيسية / أخبار عربية / وزير الخارجية السعودي: كندا تلقت معلومات “مضللة”.. ولن نقبل تدخلاتها

وزير الخارجية السعودي: كندا تلقت معلومات “مضللة”.. ولن نقبل تدخلاتها

القاهرة
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الإثنين، إن المملكة لا تتدخل في شئون الدول الأخرى، مشيرًا إلى أنها لن تقبل محاولة التدخل في شئونها، وذلك في سلسلة تغريدات حول الأزمة الدبلوماسية بين المملكة وكندا.

واستدعت السعودية سفيرها لدى كندا للتشاور ليل أمس الأحد، في حين أعلنت أن السفير الكندي بالمملكة غير مرغوب فيه وأمهلته 24 ساعة لمغادرة البلاد، بسبب تعليقات كندية رسمية حول عمليات القبض على نشطاء سعوديين في مجال المرأة وحقوق الإنسان.

وكتب الجبير في تغريدة له “إن المملكة لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى ولن تقبل أي محاولة للتدخل في شؤونها الداخلية، ونتعامل مع ذلك بكل حزم”.

وأضاف: “الموقف الكندي المستغرب مبني على معلومات مضللة، وإيقاف المذكورين يخضع لأنظمتنا القضائية التي كفلت حقوقهم”.

وأعلنت السعودية، اليوم الإثنين، إيقاف التدريب والابتعاث والزمالة إلى كندا، ونقل المبتعثين إلى دول أخرى.

كما أعلنت أمس أيضًا تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

وكانت الخارجية الكندية طالبت يوم الجمعة بالإفراج “فورًا” عن نشطاء سعوديين مقبوض عليهم.

عن nemsawy

تعليق واحد

  1. سعد محمود الفرام الدعاس

    وكالة أسوشييتد برس وغيرها من المؤسسات والمنظمات الاجنبية يدفع لها النظام الايراني بسخاء كبير جدا من ثروات الشعب الايراني العظيم المقهور المغلوب على امره ، لضرب الامة العربية العظيمة , ليس مهما موقف كندا وفرنسا و ألمانيا المؤيد لمليشيات النظام الايراني في لبنان واليمن وسوريا والعراق ، التي قتلت الالاف من العرب في سوريا والعراق ولبنان واليمن ، وليس مهما مساندة ومشاركة روسيا الاتحادية لمليشيات النظام الايراني في قتل الالاف من عرب سوريا ، المهم جدا هو صحوة الامة العربية العظيمة لدفن كل الجماعات الارهابية ودفن مليشيات أيران ودفن أعوانها أعداء الامة العربية العظيمة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة رجل المهمات الخاصة السرية في عهد القذافي

بعد حياة عسكرية حافلة، فارق الحياة اليوم محمد بن نايل، أحد أبرز ...