أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / وزير الخارجية القطري: لن نسلم يوسف القرضاوي

وزير الخارجية القطري: لن نسلم يوسف القرضاوي

قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن، إن بلاد لن تسلم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي، لكونه قطريا منذ سبعينات القرن الماضي”.

وأضاف، في لقاء مع ممثلي صحف فرنسية، نشرته جريدة الشرق القطرية، أنه ليس إرهابيا وإنما معارض سياسي له وجهة نظر، وأوضح الوزير القطري: “البيانات التي قادت بعض دول مجلس التعاون ومصر، إلى تصنيف جماعة الإخوان إرهابية ليست المعلومات نفسها لدى دولة قطر، وبالتالي فإننا لم نضع الإخوان على قائمة الإرهاب”، وفقا لما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية للأنباء.

وعن سبب احتضان الدوحة أعضاء “الإخوان” رغم أنهم مطلوبون في دولهم، قال: “وجود هؤلاء الأفراد هو من قبيل كونهم معارضين سياسيين، ونحن لدينا مثل هؤلاء الأفراد من دول عدة، وليس فقط من مصر”، مضيفا: “ونحن لا نسمح لهم في قطر بالقيام بأي أنشطة سياسية أو أن يتخذوا قطر منطلقاً للإساءة إلى دولهم أو مهاجمتها”، على حد وصفه.

وأكد عبدالرحمن، أن بلاده لم تدعم جماعة الإخوان، وإنما دعمت وما تزال تدعم شعب مصر، مشيرا إلى أن بلاده لم تسحب استثماراتها في مصر “نحو 20 مليار دولار”، لكونها تخدم الشعب المصري وتساهم في خلق وظائف ونمو الاقتصاد المصري”.

وأشار وزير الخارجية القطري، إلى أن “الدوحة”، تؤمن بأنه إذا كانت مصر قوية، فهذا سينعكس إيجابا على الوطن العربي، وتابع عبدالرحمن قائلا، إن انسحاب بلاده من مجلس التعاون الخليجي أمر غير وارد، مؤكدا أن بلاده ملتزمة بأمن الخليج، واصفا منظمة “التعاون الخليجي”، بأنها مهمة ومصدر استقرار في المنطقة.

وأوضح “عبدالرحمن”، أن هناك حاجة لإصلاح مجلس التعاون، ليحترم سيادة الدول الأعضاء، مجددا استعداد بلاده لحوار غير مشروط لإنهاء الأزمة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماذا قال قنصل إسرائيل في دبي عن محاولات تل أبيب للتطبيع مع السعودية؟

ضيف الحلقة القنصل الإسرائيلي في دبي إيلان شتولمان. القنصل الإسرائيلي في دبي ...