euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia وزير الخارجية المصري يؤكد أن بلاده ليس لديها فكر توسعي في أفريقيا – نمساوى
الرئيسية / أخبار مصرية / وزير الخارجية المصري يؤكد أن بلاده ليس لديها فكر توسعي في أفريقيا

وزير الخارجية المصري يؤكد أن بلاده ليس لديها فكر توسعي في أفريقيا

(د ب أ) : أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أن سياسة مصر تجاه القارة الأفريقية قائمة على بناء الثقة والتقدير لدى الأطراف الأفارقة بعيدا عن فكر الاستقطاب والمؤامرات.

ونقل موقع اخبار مصر الموقع الرسمي لاتحاد الإذاعة والتليفزيون عن شكري قوله ‘ إن مصر ليس لديها أي فكر سلطوي أو توسعي، وإن سياستها قائمة على حسن الجوار والمصالح المشتركة، بعيدا عن الاستقطاب والفرقة والمؤامرة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية شكري مع أعضاء لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب برئاسة مصطفى الجندي ، وذلك بحضور رئيسي لجنتي الدفاع والأمن القومي والشؤون العربية وعدد من أعضاء اللجان المختلفة بالمجلس.

وأشار شكري إلى أن الميزة المتاحة بالنسبة لمصر في أفريقيا كبيرة، وأن مصر لا يمكنها الاستغناء عن محيطها الأفريقي وانتماءاتها الأفريقية، جنبا إلى جنب مع مكونها العربي.

وأشار الوزير شكري إلى أن علاقة مصر بأي دولة لا يكون بالانتقاص من علاقتها بالدول الأخرى، وأن علاقات مصر الأفريقية والعربية تساعد في تحقيق الأمن المصري خاصة وأن لها بعدا استراتيجيا ونطاقا لتأمين مصالح مصر المائية.

وأضاف شكري أن مصر تعمل حاليا على مشروع المجرى الملاحي من فيكتوريا إلى المتوسط كممر للتنمية الملاحي بنهر النيل يربط بين البحر المتوسط وبحيرة فيكتوريا، حيث إن هذا المشروع له فائدته على التنمية المتكاملة في الأقاليم المطلة على بحيرة فيكتوريا، فضلا عن أن هذا المشروع سيجعل من النيل شريانا للمواصلات التجارية التي تعود بالنفع على كل دول الحوض

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالأسماء أفضل المستشفيات والأطباء لعلاج سرطان المعدة في ألمانيا

تعتمد نتائج علاج السرطان على الكفاءة المهنية للأطباء وجودة المعدات التي يستخدمونها. ...