الرئيسية / أخبار الجاليات / وزير الداخلية الألماني يدعو إلى حظر جزئي للنقاب

وزير الداخلية الألماني يدعو إلى حظر جزئي للنقاب

دعا وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير اليوم الجمعة (19 آب/أغسطس 2016) في ختام اجتماع مع نظرائه المحليين المحافظين إلى منع جزئي للنقاب ولاسيّما أثناء القيام بمعاملات إدارية وفي قاعات الدروس. وقال دي ميزيير متحدثا للقناة التلفزيونية الثانية (ZDF) “إننا متفقون على رفض النقاب، إننا متفقون على أننا نريد أن نفرض مبدأ كشف الوجه حيث يكون ذلك ضروريا لمجتمعنا: خلف مقود السيارة، خلال الإجراءات الادارية، (…) في المدارس والجامعات، في الدوائر العامة، وأمام المحاكم”.

وكان وزير الداخلية قد قال أمس الخميس إن النقاب لا يتوافق مع المجتمع الألماني، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أنه على الأرجح سيكون من الصعب حظره على المستوى الوطني.

ودعا العديد من الأعضاء البارزين في التكتل المحافظ الذي تتزعمه المستشارة أنغيلا ميركل إلى حظر النقاب قائلين إنه يظهر عجزا عن الاندماج ويحط من شأن المرأة وقد يشكل أخطارا أمنية.

ويعيش الألمان حالة من التوتر بعد عدة هجمات عنيفة على مدنيين الشهر الماضي أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” المسؤولية عن اثنين منها.

ووصل أكثر من مليون مهاجر غالبيتهم مسلمون إلى ألمانيا العام الماضي مما أثار قلق بعض الألمان على أن بلادهم تتعرض لطوفان من أناس مختلفي الثقافة والدين.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قبل أن تقرر السفر: من فضلك تأكد من الموعد المحدد لك سابقا

‏‏عملائنا الكرام أصدقائي وأحبابي نظرا الي الظروف ‏الحالية ‏وعدم انتظام ‏مواعيد الطيران ...