الرئيسية / أخبار مصرية / وزير الداخلية السابق يروى تفاصيل مكالمته الهاتفية مع مرسي فى شهادته بقضية الإرشاد

وزير الداخلية السابق يروى تفاصيل مكالمته الهاتفية مع مرسي فى شهادته بقضية الإرشاد

تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إلى شهادة وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم في قضية أحداث مكتب الإرشاد المتهم فيها المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وآخرون.

قام اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق، بسرد تفاصيل المكالمة الهاتفية التي جمعته والرئيس المعزول محمد مرسي، وذلك أثناء أحداث القضية المعروفة بـ”أحداث مكتب الإرشاد”.

وقال “إبراهيم”، خلال شهادته أمام المحكمة، إنه تلقى اتصالا من “مرسي” فجر يوم الأول من يوليو، واستفسر منه “مرسي” عن الحالة حول مكتب الإرشاد، وأكد “إبراهيم” أنه أبلغه بالأمور مأزومة، وأن هناك إطلاق نار من داخل المقر بكثافة، وشدد على أنه سقط قتلى وجرحى.

وذكر اللواء أنه فوجئ برد “مرسي” حيث قال له: “امنع القناصة بتاعتك بتضرب على مفصلات الباب الحديد عشان تفتحه”.

وأكد “إبراهيم” أنه أجاب “مرسي” قائلًا له إن من أبلغه ذلك يقصد أن يجد مبررا حين يأتي وقت الحساب بأن يقول إن من قتل الناس هو الشرطة، وأشار إلى أن “مرسي” انفعل وقال: “إوعى تفتكر 30 يونيو هتنجح، هتنتهي، وهحاسبكم واحد واحد”.

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة فى إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق النار.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لكل من يعتبره فنانا؟ شاهدو هذا الفيديو: البلطجى محمد رمضان يهين ويحقر الفنانة سميرة عبد العزيز وترفض مقاضاته

رفضت الفنانة المصرية سميرة عبد العزيز رفع دعوى قضائية ردا على هجوم ...