الرئيسية / أخبار متفرقة / وزير الدفاع الأمريكي: قتلنا 80 مسلحًا لتنظيم “الدولة” بغارة في ليبيا

وزير الدفاع الأمريكي: قتلنا 80 مسلحًا لتنظيم “الدولة” بغارة في ليبيا

الأناضول ـ كشف وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، اليوم الخميس، أن قوات بلاده قتلت 80 مسلحاً لتنظيم “داعش” الإرهابي في ليبيا، وتمكنت من تدمير معسكرين للتنظيم، خلال غارة جوية.

وأضاف كارتر، في آخر مؤتمر صحفي له عقده من واشنطن، أن المستهدفين “كانوا منفذين لعمليات خارجية، ويخططون بفاعلية لعمليات ضد حلفائنا في أوروبا”، دون تفاصيل عن تلك العمليات.

وتابع في المؤتمر الذي عقده قبل يوم من تولي الرئيس المنتخب دونالد ترامب، للسلطة غدا الجمعة، أن المسلحين المتواجدين في المعسكرين “قد يكونوا على صلة ببعض الهجمات التي وقعت مقدماً في السابق”.

ولفت وزير الدفاع الأمريكي، إلى أن التقديرات الأولية تشير إلى مقتل قرابة 80 مسلحاً خلال هذه العملية.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بيتر كوك، خلال ذات المؤتمر، إن العملية وقعت ليلة الأربعاء، واستهدفت معسكرين للتنظيم يقعان على بعد 25 ميلاً (40 كيلومتر) من مدينة سرت، شمال وسط ليبيا.

وأوضح أن المسلحين كانوا قد تجمعوا في تلك المنطقة “لإعادة تنظيم قواتهم” بعد أن قامت القوات الليبية بطردهم من المدينة الساحلية.

وفي وقت سابق اليوم، قال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، في بيان إنه “بعد تنسيق مشترك مع الحكومة الأمريكية تم توجيه ضربات جوية فجر الخميس، لعدد من نقاط تجمع لداعش بمناطق صحراوية محاذية لسرت وتدميرها بالكامل”، دون مزيد من التفاصيل عن تلك الأهداف، وما إذا كانت الضربات قد أوقعت خسائر بشرية من عدمه.

وقبل نحو شهر، أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية تحرير مدينة سرت التي كانت خاضعة لسيطرة “داعش” لأكثر من عام ونصف.

وجاء التحرير بعد أن شنت قوات “البنيان المرصوص” التابعة لحكومة الوفاق، في 5 مايو/آيار الماضي، عملية عسكرية ضد التنظيم بمساعدة الولايات المتحدة التي نفذت مئات الغارات الجوية على مواقع لـ”داعش” في المدينة.

كما أعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق أنها أنهت عملياتها في سرت اعتباراً من 19 ديسمبر/كانون الأول 2016

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمريكا : 50 طائرة من طراز إف – 35 إلى الإمارات

القسم الخارجي أفادت وكالة “رويترز” نقلًا عن مصادر، بأن البيت الأبيض أخطر ...