الرئيسية / أخبار متفرقة / وزير الدفاع الإسرائيلي ليبرمان يعلن أسباب استقالته المفاجئة

وزير الدفاع الإسرائيلي ليبرمان يعلن أسباب استقالته المفاجئة

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، اليوم الأربعاء، رسميًا استقالته من منصبه بسبب سياسة حكومته في التعامل مع الأوضاع بقطاع غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير المستقيل منذ قليل، حيث أكد اعتراضه رسميًا على هدنة وقف إطلاق النار في القطاع.

في سياق متصل، ذكر الموقع الإلكتروني العبري “واللا”، مساء أمس الثلاثاء، أن منظومة الدفاع الإسرائيلية “القبة الحديدية” لم تف بمهمتها المتعلقة بالتصدي للقذائف والراجمات والصواريخ الفلسطينية، متوسطة وقصيرة المدى.

وأكد الموقع الإلكتروني العبري أن العملية العسكرية الدائرة على قطاع غزة كشفت قصورا كبيرا في عمل هذه المنظومة الدفاعية “القبة الحديدية”، خاصة وأنها لم تتصد سوى لـ100 قذيفة أو صاروخ، من بين 460 صاروخا وقذيفة فلسطينية، أطلقت خلال الساعات الماضية.

حزب ليبرمان يهدد نتنياهو ويرفض تنصيب وزير للجيش
ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن حزب وزير الدفاع المستقيل افيجدور ليبرمان هدد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورفض توليه حقيبة الدفاع.

وقالت الصحيفة أنه تعقيبا على استقالة وزير الجيش الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، أعلن المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يونتان أوريخ، أن نتنياهو سيتولى في هذه المرحلة حقيبة وزارة الجيش.

وقال الناطق إنه ليس هناك حاجة للتوجه إلى انتخابات مبكرة في هذه الفترة الأمنية الحساسة، ويمكن للحكومة أن تكمل أيامها.

بدوره دعا حزب افيجدور ليبرمان رئيسة كتلة “البيت اليهودي” شولي معلم، بعد استقالة ليبرمان، إلى تعيين رئيس كتلة حزبها نفتالي بينت وزيرا للجيش.

وقالت :”بدون حقيبة الدفاع لن يستمر البيت اليهودي شريكا في الحكومة”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...