الرئيسية / أخبار متفرقة / وزير خارجية ألمانيا يتهم أنصار أردوغان بتهديد زوجته

وزير خارجية ألمانيا يتهم أنصار أردوغان بتهديد زوجته

فى تصعيد جديد للأزمة بين برلين وأنقرة، اتهم وزير الخارجية الألمانى سيجمار جابريال أنصار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بتهديد زوجته فى وقت تخيم أزمة دبلوماسية جديدة على العلاقات بين البلدين.

وقال الوزير الألمانى فى تصريحات بثتها قناة «إن تى في» الإخبارية أمس إن حدة أسلوب أردوغان فى التعامل مع برلين «دفع البعض على ما يبدو إلى محاولة تهديد ومضايقة زوجتي».

وأشار إلى أن «هذه بالطبع نتيجة فظيعة» للهجة التى يتبناها الرئيس التركي، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وكان أردوغان قد شن السبت الماضى هجوما شخصيا على جابريال الذى انتقد مرارا قيادة الرئيس التركى وطريقة تعامله مع معارضيه وكل من ينتقده.

وفى خطاب بثه التليفزيون، توجه أردوغان إلى جابريال قائلا «من أنت لتتحدث عن رئيس تركيا؟ عليك أن تعرف حدودك. إنه يحاول تلقيننا درسا، كم قضيت فى عالم السياسة؟ كم هو عمرك؟».

وفى غضون ذلك، دعا يوهانس هان المفوض الأوروبى لشئون توسيع الاتحاد وسياسة الجوار، للتوقف عن رصد التصرفات التركية عن بعد، واتخاذ موقف من هذه التصرفات.

ولخص المفوض الأوروبى الخطوات المطلوبة لمواجهة تصرفات أنقرة التى تتدخل فى شئون الدول الأوروبية – فى تصريحات نقلها موقع»روسيا اليوم»- قائلا «يجب أن نحدد مدخلا للتعامل مع تركيا، فالتدخل فى حملاتنا الانتخابية، وكذلك قبول طلب ترحيل خصوم مزعومين لتركيا أمر غير مقبول».

يذكر أنه وبطلب رسمى من أنقرة اعتقلت السلطات الإسبانية الأسبوع الماضى كاتبا ألمانيا من أصل تركي، اسمه دوغان أكخانلي، وقالت المستشارة الالمانية، أنجيلا ميركل، فى وقت سابق، أن تركيا تستغل الإنتربول الذى اعتقل من خلاله أكخانلي، لأغراض غير قانونية، كما أن الرئيس التركى سمح لنفسه التدخل فى سير الحملات الانتخابية فى ألمانيا وحث الناخبين الألمان من أصول تركية بعدم التصويت لمجموعة من الأحزاب السياسية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، التى ستجرى فى 24 سبتمبر المقبل.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طائرات ميغ-29 مجهولة تضرب القوات التركية فى ليبيا

تحت العنوان أعلاه، كتب يفغيني كروتيكوف، في “فزغلياد”، حول هوية طائرات ميغ-29 ...