الرئيسية / أخبار عربية / وزير دفاع قطر يطلب من تركيا زيادة القوات لتصل لـ2000 جندى

وزير دفاع قطر يطلب من تركيا زيادة القوات لتصل لـ2000 جندى

كشفت مصادر بالمعارضة التركية النقاب عن أن قطر ستطلب من تركيا المزيد من القوات البرية وتسريع من وتيرة الانتهاء من القاعدة العسكرية التركية بالدوحة، وذلك خلال اللقاء الذى سيجمع بين وزير الدفاع التركى فكرى ايشيك ووزير الدفاع القطرى حمد بن خالد العطية غدا بأنقرة.

وقالت المصادر التركية لـ”اليوم السابع” إن وزير الدفاع القطرى سيطالب رفع عدد القوات الموجودة إلى ما يقرب من 2000 جندى لحماية الأسرة الحاكمة فى الدوحة بتعليمات من أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى، بعدما كانت القوات الموجودة لا تتخطى 1000 جندى.

وأوضحت المصادر إلى أن الزيارة تأتى قبل يومين فقط من انتهاء المهلة التى منحتها الدول العربية المقاطعة للدوحة لقبول مطالبها والتى من ضمنها وقف تمويل المنظمات الإرهابية وإغلاق القاعدة العسكرية التركية فى الدوحة.

وكان البرلمان التركى قد صادق على إرسال قوات برية إلى الدوحة بناء على طلب من أمير قطر تميم بن حمد، وبعدها وافق الرئيس التركى على إرسال القوات التى انتشرت فى أنحاء العاصمة القطرية الدوحة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...