الرئيسية / أخبار متفرقة / وصفهم بأنهم “تجار الكمون” و”رعاة إبل” .. استقالة نائب من اليمين الألمانى المتطرف بعد إهانته الأتراك

وصفهم بأنهم “تجار الكمون” و”رعاة إبل” .. استقالة نائب من اليمين الألمانى المتطرف بعد إهانته الأتراك

استقال نائب من اليمين الألمانى المتطرف الخميس، من المناصب القيادية فى حزب “البديل لألمانيا” بعدما وصف الأتراك بأنهم “تجار الكمون” و”رعاة إبل”، واسفرت تصريحاته عن فضيحة فى البلاد.

وسيتخلى أندرى بوجنبورج (42 عاما) فى نهاية مارس عن رئاسة كتلة “البديل لألمانيا” فى برلمان ولاية ساكس – أنهالت الإقليمية، وعن قيادة الحزب فى هذه الولاية فى جمهورية ألمانيا الديموقراطية السابقة التى يعد فيها حزب اليمين المتطرف المعادى للإسلام والمهاجرين، راسخ الجذور، كما اعلن فى بيان، وسيواصل فى المقابل القيام بواجباته التشريعية.

وذكر أنه اختار الاستقالة لأبعاد “الضغوط” ولاسيما “الإعلامية” التى واجهتها المجموعة النيابية والحزب بعد تصريحاته فى 15 فبراير خلال اجتماع سياسى عام، وكانت تستهدف الأتراك فى ألمانيا.

ألمانيا تبدى انفتاحها على تخفيف تحذيرات السفر إلى تركيا
أبدت ألمانيا الثلاثاء، انفتاحها على تخفيف تحذيراتها المشددة من السفر إلى تركيا، فى مؤشر جديد لعودة الدفء إلى العلاقات بين البلدين العضوين فى حلف شمال الأطلسى بعد فترة طويلة من التوتر.

وقال وزير الخارجية التركى مولود تشاوش أوجلو فى مؤتمر صحفى خلال زيارة إلى ألمانيا لحضور معرض برلين الدولى للسياحة “أى تى بى” إنه “نظرا لمعرض +أى تى بى+، سيكون من المفيد جدا مراجعة تحذيرات السفر، وهذا ما سأطلبه شخصيا من صديقى “وزير الخارجية الألمانى” سيجمار جابرييل”.

وقال جابرييل ردا على نظيره التركى إن حال الطوارئ التى فرضتها تركيا بعد تحركات الجيش فى 2016 كما وعمليات التوقيف التى طالت عددا من الرعايا الألمان دفعت برلين إلى تشديد تحذيراتها للسفر فى يوليو من العام الماضى.

ولكن وقبيل محادثات بين الوزيرين قال جابرييل إن الموضوع ستتم مناقشته خلال الاجتماع.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر: قبل عيد الأضحى..أسعار الأضاحى واللحوم بالأسواق

أكد حسين أبوصدام نقيب الفلاحين ، أن أسعار اللحوم الحية فى الأضاحى ...