الرئيسية / Slider / وفاة أول مسعف بكورونا.. ونقيب المسعفين يصرخ

وفاة أول مسعف بكورونا.. ونقيب المسعفين يصرخ

طالب وائل سرحان، النقيب العام للعاملين بهيئة الإسعاف، تحمل الجميع لمسؤليته والتحرك العاجل والفوري لحماية الأطقم العاملة بالإسعاف في مواجهة فيروس كورونا.

وأشار النقيب العام للمسعفين، خلال بيان على صفحتة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى ضرورة البدء الفوري في تحويل كافة سيارات الإسعاف إلى نفس بروتوكول سيارات كورونا، حتى لو أدى ذلك لوقف حالات النقل والمصاحبة بسيارات الإسعاف. حسبما نشر موقع “القاهرة 24”.

وطالب سرحان، بتخصيص سيارات الإسعاف للخدمات الإسعافية والحوادث والطوارئ وكورونا فقط، وهو الأصل في عمل الإسعاف.

وأشار إلى طلبه المسبق بتزويد كل سيارات الإسعاف بأدوات مكافحة العدوى، كالبدلة والنظارة والفيس شيلد والماسك والحذاء وزيادة الجوانتيات ولا مجيب.

وأعلن النقيب العام، وفاة أول شهداء هيئة الإسعاف المصرية بفيروس كورونا، وهو “شعبان عبد العال” سائق إسعاف نزلة السمان بالجيزة، الذي توفي في مستشفي هليوبوليس للعزل.

وأوضح أن سائق الإسعاف يبلغ من العمر 52 عامًا، مريض بالسكر، متزوج ولديه أطفال، أصيب بكورونا نتيجة مخالطته لزملائه المصابين بفرع إسعاف نزلة السمان بالجيزة، وتم أخذ مسحه وتأخرت النتيجة 5 أيام حتي تم إبلاغه عن طريق غرفة 105 أن النتيجة إيجابي، وكان خلال هذه الفترة في عزل بفرع الإسعاف لعدم مخالطة الأسرة.

وأشار وائل سرحان، إلى نقل الحالة إلى مستشفى العزل بمستشفى هليوبوليس وتوفي بها بعد أسبوع، مضيفًا أن الشهيد مقيم بكرداسة ومن محافظة بني سويف وسيتم دفنه في مقابر الأسرة.

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، كشفت عن إصابة 291 من الأطقم الطبية بمستشفيات الحميات والصدر والعزل، من بينهم 69 طبيبا وطبيبة، ووفاة 11 من الأطقم الطبية منذ بداية الجائحة وحتى اليوم. حسبما نشر موقع “مصراوي”.

وأوضحت الوزيرة أنه تم تخصيص دور بكل مستشفى عزل بسعة 20 سريرا لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد من الأطقم الطبية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صفقة أسلحة لمصر بقيمة تتجاوز ملياري دولار

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تصديقها على صفقة أسلحة لمصر تشمل ...