الرئيسية / أخبار الجاليات / وفاة الطالبة المصرية المعتدى عليها في لندن بعد تدهور حالتها الصحية

وفاة الطالبة المصرية المعتدى عليها في لندن بعد تدهور حالتها الصحية

كتبت- عايدة رضوان:
توفيت الطالبة مريم عبدالسلام التي تعرضت للاعتداء والسحل على يد 10 فتيات في بريطانيا، اليوم الأربعاء، متأثرة بإصابتها في أحد مستشفيات لندن -حسبما أكدت وزارة الهجرة والمصريين بالخارج.

يذكر أن مريم حاتم مصطفى تعرضت لاعتداء من قبل 10 فتيات بريطانيات من أصول إفريقية، في مدينة نوتنجهام، إذ سحلتها الفتيات مسافة نحو 20 مترًا في أحد الشوارع المزدحمة بالمارة، ما تسبب لها في إصابات جسيمة مارس الجاري.

​محامي الطالبة مريم ضحية اعتداء لندن: «حقها لن يضيع»
قال عماد أبو حسين، محامي الطالبة المصرية مريم مصطفى، ضحية الاعتداء في بريطانيا، إن حق الطالبة لن يضيع وسيتم محاسبة المخطئ، سواء المعتدون على الطالبة أو مسؤولو المستشفى الذين تقاعسوا عن علاج مريم”.

وأضاف أبوحسين، في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسؤوليتي”، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المذاع على فضائية “صدى البلد”، أن “مسعف المستشفى ذكر في تقريره أن الطالبة وصلت إلى المستشفى بعد إصابتها في القلب، وتجاهل الإصابة التي تعرضت إليها الطالبة في المخ إثر تعرضها للاعتداء الوحشي”.

وتابع: “هناك تقاعس شديد من السلطات البريطانية في التعامل مع قضية مريم، خاصة أنها ألقت القبض على فتاتين وأفرجت عنهما”، مشددًا على أن ما حدث مع “مريم” جناية قتل، وليست لها خلفية سياسية.

وفي وقت سابق، أكد السفير ناصر كامل، سفير مصر في بريطانيا، الأربعاء، أن الطالبة مريم عبد السلام التي توفيت متأثرة بتعرضها للاعتداء بالضرب في لندن، ستدفن بمصر.

وتعرضت الطالبة المقيمة في مدينة “نوتنجهام” البريطانية، مطلع مارس الجاري، لاعتداء من قبل 10 فتيات بريطانيات من أصول إفريقية، في مدينة نوتنجهام، إذ سحلتها الفتيات مسافة نحو 20 مترًا في أحد الشوارع المزدحمة بالمارة، ما تسبب لها في إصابات جسيمة.

وزيرة الهجرة: لن نترك حق مريم ومساعدى يصل بريطانيا لمتابعة قضية مقتلها

نعت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفاة الطالبة المصرية مريم مصطفى عبد السلام بعد الاعتداء عليها في بريطانيا، و توجهت السفيرة نبيلة مكرم بخالص التعازى لأسرة الفقيدة.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أنها اوفدت اللواء سمير طه مساعد الوزير لشئون الجاليات، للاطمئنان على حالة الفتاة قبيل وفاتها اليوم، وسيتابع الموقف مع السفارة المصرية بلندن التى تنظر حاليا إجراءات مقاضاة المستشفى التى دخلتها الفتاة، اضافة إلى مطالبة وزيرة الهجرة بتصعيد المحاسبة الجنائية لقتلة الطالبة المصرية عقابا على جريمتهم الشنيعة، مؤكدة:” لن نترك القضية إلا بالوصول لقصاص”.

كانت وزيرة الهجرة، قد تواصلت مع السفير ناصر كامل- سفير مصر في بريطانيا-، فور وقوع حادث الاعتداء علي الطالبة المصرية مريم ببريطانيا، حيث أشار إلى أن السفارة تواصلت مع أسرة الفقيدة لتقدم سبل الدعم المعنوى لها والمساعدة فى إنهاء إجراءات وصول جثمانها لمصر، مؤكداً أن تعامل المستشفى البريطانى التى دخلتها مريم مع حالتها يدعو للتساؤل وسيتم معاقبتها فى حالة ثبوت تعمدها الإهمال الطبى، وأوضح أن هناك تواصل مستمر بين السفارة مع وزارتى الخارجية والداخلية البريطانيتين لمتابعة القضية، كما رشحت السفارة محام مصري لتمثيل أسرة مريم قضائياً للمطالبة بحقها أمام المحكمة البريطانية من الفتيات اللاتى تعدين عليها واللاتى تم إلقاء القبض عليهن مؤخراً، وسيتم توجيه اتهام القتل لهن بعد وفاتها.

كما تواصلت وزارة الهجرة مع الدكتور عماد أبو حسين- المستشار القانوني للسفارة المصرية في لندن- الذى أكد أنه بوفاة الفتاة فقد تحول مسار القضية من تعدى بالضرب إلى جناية قتل، مشيراً إلى أنه سيتم تحريك دعوى قضائية ضد المستشفى البريطاني التى دخلتها مريم لإهمالها فى علاجها.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النمسا: إصدار “جواز سفر كورونا” الجمعة المقبل وتعميمه في أوروبا أول يوليو

أعلن فولفانج موكشتاين وزير الصحة النمساوي أنه سيتم العمل “بجواز كورونا الأخضر” ...