أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / وفاة الفلسطينية إسراء غريب.. اتهامات لشقيقها بقتلها بعد خروجها مع خطيبها

وفاة الفلسطينية إسراء غريب.. اتهامات لشقيقها بقتلها بعد خروجها مع خطيبها

كتب: ضياء السقا- وكالات

أثارت وفاة فتاة فلسطينية تدعى إسراء غريب، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بسبب اتهام أسرتها بتعذيبها وضربها لخروجها مع خطيبها.

وتبلغ إسراء غريب من العمر 21 عاما، وهى من بلدة بيت ساحور، في بيت لحم، الفلسطينية، وكانت تعمل فى صالون تجميل.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، نشرت الشرطة الفلسطينية بيانا مقتضبا، قالت فيه إن الشرطة والنيابة العامة باشرتا التحقيق فى ظروف وفاة فتاة (21 عاما) وصلت المستشفى الحكومى فى بيت جالا بمدينة بيت لحم متوفاة يوم الخميس الماضي. حيث قررت النيابة العامة التحفظ على جثمانها وإحالتها لمعهد الطب العدلى للتشريح والوقوف على أسباب الوفاة.

وعقب الوفاة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات تشير إلى تعرضها لحالة عنف شديد من أسرتها، وصور لها تؤكد ذلك، بحسب وكالة “سوا” الفلسطينية.

ومن هنا بدأ التضارب في أسباب وفاتها، وأصبح هناك روايتين للوفاة، الأولى تقول إن الوفاة طبيعية إثر اضطرابات عقلية، والثانية تقول إن أخاها قتلها عمدًا بعد تعذيبها.

الرواية الأولى هي رواية عائلة المتوفية إسراء غريب، وقالت العائلة، إن ابنتهم توفيت جراء تعرضها لنوبة قلبية إثر حادث سقوط بفناء المنزل، جراء معانتها من اضطرابات عقلية.

أما الرواية الثانية، تتهم شقيقها بقتلها، حيث تقدم شاب لأسرتها لخطبتها، ثم خرجت برفقته وشقيقتها بعلم والدتها للتعرف عليه بشكل أعمق في أحد مطاعم المدينة، وقاموا بالتقاط فيديو قصير وتم نشره عبر ”انستغرام“، إلا أن ابنة عمها التي شاهدت المقطع قامت بإبلاغ والدها وأشقائها والتحريض على الفتاة؛ بحجة خروجها مع شاب قبل عقد القران.

ولاحقًا، قام زوج شقيقتها وأشقائها بضربها ضربًا مبرحًا، متسببين لها بكدمات وإصابات في عمودها الفقري، تسببت لها بالدخول للمستشفى، وبعدها تم فسخ خطبتها من الشاب، وفق معلومات متداولة.

وذكر ناشطون على مواقع التواصل، أن عائلتها لم تكتف بذلك، بل لحقت بها إلى المستشفى حيث ادعى زوج أختها وشقيقاها ووالدها أن عليهم ”استخراج الجن منها“، فقاموا بالاعتداء عليها بالضرب المبرح مجددًا، دون أي تحرك من فريق المستشفى، في حين اكتفت إحدى الممرضات بتسجيل صوت صراخها واستغاثتها، وبعد أن خرجت من المستشفى، قام شقيقها العائد من كندا بالتهديد بقتلها، حيث كان أول ما قام به بعد خروجها أن ضربها على رأسها، فدخلت في غيبوبة ثم توقف قلبها وفارقت الحياة.

وفي سياق متصل، تصدر هاشتاج “كلنا إسراء غريب” قائمة الأكثر تداولا عبر موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، كما جاءت اسم “إسراء غريب” ضمن قائمة الأكثر بحثا عبر محرك البحث العالمى “جوجل” في الوطن العربي.

أثارت قصة الفلسطينية إسراء غريب، حزنًا وغضبًا واسعًا بين ناشطين على مواقع التواصل، بعد أنباء عن وفاتها نتيجة التعذيب من ذويها، وسط ارتفاع الأصوات المطالبة بالقصاص، والتي وصلت إلى حد إرسال العديد من الناشطين رسائل إلى الحكومة الكندية لاتخاذ إجراءات قانونية ضد شقيقها المقيم هناك.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قالو عليه مجنون طلعو بياعين ليمون .. القذافي حذّر عام 2009.

يستعاد الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في مناسبات عديدة منذ مقتله في ...