أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / وفاة باربرا بوش سيدة الولايات المتحدة الأولى السابقة عن عمر 92 عاما

وفاة باربرا بوش سيدة الولايات المتحدة الأولى السابقة عن عمر 92 عاما

توفيت باربرا بوش قرينة الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية جورج بوش الأب عن عمر يناهز 92 عامًا، بعد معاناة طويلة مع المرض، بعد توقفها عن الخضوع للعلاج في الآونة الأخيرة.

وبرزت باربرا في أسرة عملت بالسياسة، حيث كانت زوجة الرئيس السابق جورج بوش الأب ووالدة الرئيس السابق جورج بوش الابن، الذي نعاها في بيان جاء فيه: “والدتي العزيزة توفيت عن عمر يناهز الثانية والتسعين. أنا وباربرا ولورا وجنا حزينون، لكن روحنا مطمئنة كما روحها. كانت باربرا بوش سيدة أولى مذهلة وامرأة لا تشبه أي امرأة أخرى، جلبت المحبة والقدرة على القراءة والكتابة للملايين”.

وباربرا هي أيضًا والدة جيب بوش، الذي كان حاكمًا لولاية فلوريدا بين عامي 1999 و2007، ورشح للرئاسة في عام 2016 دون نجاح.

وكانت باربرا مدافعة قوية عن الحقوق المدنية، فقد أنشأت مؤسسة لمحو أمية الأسر، بهدف تعليم الآباء وأبنائهم القراءة والكتابة، فضلا عن مناهضتها للتمييز وتبنيها أفكار أكثر انفتاحًا بشأن الإجهاض تسببت في اختلافها مع كثير من أنصار حزب زوجها الجمهوري.

ووصف الرئيس السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل، الراحلة بأنها “مثال للإنسانية والتحضر الذي يعكس الأفضل في روح الشعب الأمريكي”، فيما قال الرئيس السابق بيل كلينتون إنه وزوجته هيلاري لن ينسيا الكياسة التي عاملتهم بها مع زوجها.

وعرفت باربرا بوش بشعرها الأبيض، حيث أطلقت عليها أسرتها لقب “الثعلبة الفضية”.

وقد نفت في إحدى المناسبات أن تكون أثرت على زوجها خلال توليه الرئاسة، وقالت: “لا أتدخل في شؤون مكتبه وهو بدوره لا يتدخل بإدارتي المنزلية”.

وكانت السيدة بوش قد ولدت باسم باربرا بيرس، والتقت زوجها عام 1941 في حفلة بمناسبة عيد الميلاد، واحتفل الزوجان بالذكرى الثالثة والسبعين لزواجهما في شهر يناير من العام الجاري.

ورزق الاثنان بستة أطفال، منهم فتاة تدعى روبين توفيت بمرض اللوكيميا عام 1953 عندما كانت في الثالثة من عمرها، وكذلك نيل ومارفن ودوروتي، وأيضا جورج الرئيس السابق، وجيب حاكم فلوريدا السابق.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سرب معلومة بأن واشنطن لن تشن عملا عسكريا ضد الصين .. مطالب بإقالة قائد الجيش الأميركي

طالب عضو مجلس الشيوخ الأميركي، ماركو روبيو، الرئيس جو بايدن، بإقالة رئيس ...