الرئيسية / أخبار مصرية / وفاة زوج الفنانة سناء جميل .. وكتب فيها ناعيا : «أعيش على أمل أن ألقاك يا وحيدتي»

وفاة زوج الفنانة سناء جميل .. وكتب فيها ناعيا : «أعيش على أمل أن ألقاك يا وحيدتي»

رحيل الناقد لويس جريس عن عمر يناهز 90 عاما

ظل وفيا لزوجته الفنانة سناء جميل

كتب في ذكرى زوجته ناعيا : «أعيش على أمل أن ألقاك يا وحيدتي»

رحل اليوم الاثنين عن دنيانا الناقد والكاتب الصحفي لويس جريس رئيس تحرير مجلة صباح الخير السابق، عن عمر يناهز 90 عامًا،بعد صراع مع المرض، ومن المقرر تشييع جنازته غدا الثلاثاء بالكنيسة البطرسية بجوار الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وتم الإعلان عن خبر وفاته من خلال ما نشره أحد أصدقائه على صفحة الكاتب الراحل على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، وكتب : “لويس جريس التقى منذ قليل بزوجته الراحلة سناء جميل.. تعزياتنا لكل محبيه”.

وُلد لويس جريس فى 27 يوليو 1928 فى أبو تيج بمحافظة أسيوط، وحصل على بكالوريوس الصحافة والأدب من الجامعة الأمريكية عام 1955، وقد شغل الراحل عدة مناصب رفيعة، منها رئاسة تحرير مجلة “صباح الخير”، بالإضافة لعضويته بالمجلس الأعلى للصحافة، والمجلس الأعلى للثقافة، ولجنة القراءة بالمسرح، كما ألّف عددًا من القصص القصيرة من بينها: “حب ومال”، و”هذا يحدث للناس”، كما ترجم مسرحية “الثمن” لآرثر ميللر.

واقترن اسم الناقد الراحل بالفنانة القديرة الراحلة سناء جميل، التى جمع بينهما الرباط المقدس، وعرف بحبه لها، حتى أنه ظل يحيى ذكراها طيلة 15 عامًا بعد رحيلها.

وحرص لويس جريس على إحياء الذكرى الأخيرة لوفاة زوجته الفنانة القديرة الراحلة سناء جميل، من خلال منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب لويس جريس قائلًا: «١٥سنة ولازالتِ هنا.. ولازال عطرك يفيض من حولي ويملأ الأمكنة.. ١٥سنة على رحيلك يا سناء .. ولازلت أحكي للناس عن أول لقاء بيننا وأول كلمة حب .. وأول رقم تليفون هاتفتك عليه لأول مرة.. ١٥سنة ولازلت أذكر حنانك ودفء كفك حينما كان يربت على كتفي.. ١٥سنة ومازلت أحكي لمن حولي عن عشقي لكِ.. وعن عدم وفاؤك بالوعد».

واختتم قائلًا: «رحلت وتركتيني وحيدًا وقد كنا اتفقنا على ألا نفترق.. ولكن لا رد لقضاء الله.. فلتكن مشيئته ونحن نقبلها برضاء تام.. أعيش على أمل أن ألقاك يا وحيدتي.. #ذكرى_وفاة_وحيدتي».

من ناحية أخرى ، نعى المجلس الأعلى للثقافة، وأمينه العام الدكتور حاتم ربيع، الكاتب الصحفى والناقد لويس جريس، وقال الدكتور حاتم ربيع، إن الكاتب لويس جريس سجل بصمة فريدة فى عالم الأدب واحتل مكانة كبيرة في عالم الصحافة، وترك لنا إرثا كبيرا سيظل نبراس لأجيال كثيرة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسد متضامنا مع عون: واثقون بقدرتكم على تجاوز آثار الانفجار المأساوي

شيماء مصطفى بعث الرئيس السوري بشار الأسد، برقية عاجلة إلى الرئيس اللبناني ...