الرئيسية / أخبار مصرية / وفاة عمر عبد الرحمن الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية ووصيته أن يدفن فى مركز الجمالية بالدقهلية

وفاة عمر عبد الرحمن الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية ووصيته أن يدفن فى مركز الجمالية بالدقهلية

كتب: كامل كامل
توفي عمر عبد الرحمن، الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية، عن عمر يناهز 79 عاما، وفقا لما أعلنته ابنته أسماء، في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

يذكر أن عبد الرحمن، كان يقضي عقوبة السجن مدى الحياة في الولايات المتحدة؛ لتورطه في تفجير مركز التجارة العالمي في نيويورك، والتخطيط لشن اعتداءات أخرى، بينها مهاجمة مقر الأمم المتحدة، حسب لائحة الاتهام الأمريكية.

وأكد محمد عبد الرحمن نجل عمر عبد الرحمن وفاة والده، قائلا: “السلطات الأمريكية اتصلت بوالدتى وأبلغتها وفاة الشيخ”، مشيرا إلى أنهم بدأوا فى إجراءات نقل جثمانه لدفنه داخل مصر.

وقال محمد عبد الرحمن، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، “أبى كان له وصية واحدة فقط لا غير، وهى أن يدفن داخل مصر فى مركز الجمالية بمحافظة الدقهلية، حيث إنها مسقط رأسه”.

وعن إقامته عزاء، قال: “لن نقيم أى عزاء لكننا سنخاطب السلطات المصرية بأن تتحرك من أجل نقل جثمان والدى من أمريكا”، مشيرا إلى أن آخر مكالمة كانت بين عمر عبد الرحمن وأسرته منذ أسبوعين قال فيه والده: “ربنا يستر ويا تحقلونى يا متلحقونيش”.

وقد أعلنت أسماء ابنة عمر عبد الرحمن، الأب الروحى للجماعة الإسلامية، وفاة والدها داخل أحد السجون الأمريكية.

وقالت أسماء فى بيان مختصر على صفحتها بـ”فيس بوك”: “الشيخ عمر عبد الرحمن توفاه الله”.

وكان عبد الرحمن (79 عاماً)، يقضى عقوبة السجن مدى الحياة فى الولايات المتحدة، إثر إدانته بـ”التورط فى تفجير مركز التجارة العالمى فى نيويورك”، والتخطيط لشن اعتداءات أخرى بينها مهاجمة مقر الأمم المتحدة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السلطات الألمانية تتحرك لفك لغز جريمة ضد الآثار الفرعونية في برلين

تسعى السلطات الألمانية إلى فك لغز جريمة، وصفتها بـ”الغامضة”، التي استخدم فيها ...