الرئيسية / أخبار عربية / وفد من حركة حماس برئاسة هنية يجري مباحثات مع مسؤولين مصريين وعلى راسهم رئيس المخابرات المصرية

وفد من حركة حماس برئاسة هنية يجري مباحثات مع مسؤولين مصريين وعلى راسهم رئيس المخابرات المصرية

القدس العربي ـ التقى وفد من حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في العاصمة المصرية القاهرة عدد من المسؤولين، لبحث آخر تطورات الأوضاع في الملف الفسطيني، وكذلك الأوضاع بقطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان وصلت “القدس العربي” نسخة منه أن هنية والوفد المرافق له التقوا عددا من المسؤولين المصريين وعلى راسهم رئيس المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي لبحث امكانية فتح معبر رفح الحدودي بشكل دائم، والاوضاع الامنية على الحدود بين مصر وقطاع غزة، وملف المصالحة الفلسطينية، وناقشوا عدم التدخل في الشؤون الداخلية والحرص على الامن المصري القومي والعربي والامن المشترك.

وقالت الحركة في بيانها انه تم الاتفاق مع رئيس المخابرات المصرية على استمرار اللقاءات المشتركة والتشاور بشان التطورات الجارية على صعيد القضية الفلسطينة وخاصة ما يتعلق بالقدس والاستيطان والاسرى والحصار في ظل ما تمر به المنطقة من احداث وتفاعلات.

وتحدثت مصادر مصرية عن تحسن العلاقات بين القاهرة وحماس خلال الشهور الاخيرة، خاصة على المستوى الامني، بعد إبداء الحركة استعدادها للتعاون مع مصر في أمور عديدة وعلى رأسها الترتيبات الأمنية على الحدود بين مصر والقطاع.

وكان هنية قد غادر قطاع غزة خلال موسم الحج ، قبل حوالي أربعة شهور ، ومنذ ذلك الحين وهو يقيم في العاصمة القطرية الدوحة حيث قام بزيارات لبعض الدول منها تركيا خلال الفترة نفسها.

وكان من المفترض أن يعود هنية والوفد المرافق له إلى قطاع غزة فى أواخر شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي، لكن عودته تأجلت لأسباب أمنية

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإمارات ترسل 40 طن مساعدات إلى لبنان

وصلت إلى العاصمة اللبنانية طائرة إماراتية تحمل على متنها 40 طنا من ...