euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia وقف شراء الدولار لمدة أسبوعين ومنع الاستيراد لـ3 أشهر فيما عدا السلع الأساسية – نمساوى
الرئيسية / أخبار مصرية / وقف شراء الدولار لمدة أسبوعين ومنع الاستيراد لـ3 أشهر فيما عدا السلع الأساسية

وقف شراء الدولار لمدة أسبوعين ومنع الاستيراد لـ3 أشهر فيما عدا السلع الأساسية

أعلن أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم، الثلاثاء، في اجتماعه مع رؤساء الغرف التجارية، وكذلك المستثمرين، والمستوردين، واللجان السلعية، عن أن الشُعب العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، تحديداً التي تعمل مع التجارة الخارجية، سوف تقوم بوقف الاستيراد، فيما عدا مستلزمات الإنتاج، وتعاقدات الموانئ، والسلع الأساسية، لمدة ثلاثة أشهر، وكذلك وقف شراء الدولار لمدة أسبوعين.

وأشار الوكيل إلى أن هذا الإجراء من أجل مواجهة الارتفاعات الكبير في سعر الدولار في السوق السوداء، ألذي دخلت فيه المضاربات، ليعطي الجنيه قيمة أقل من قيمته، مما يهدد القدرة التنافسية للشركات المصرية، وكذلك تحميل العبء على محدودي الدخل من الشعب.

ونوه الوكيل الى أنه بمجرد أن تم الإعلان عن هذا الاجتماع، انخفض سعر التداول على الدولار بمقدار ٣٪ بالسوق الموازي، بالمقارنة بأسعار الأمس.

وفي ذات الاجتماع أكد حمدي النجار، رئيس الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، على أن سعر الصرف ارتفع بشكل كبير، وتم الاتفاق في اجتماع اليوم، على أن يكون شراء الدولار في أضيق الحدود، ونناشد المستوردين التريث.

وأوضح محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة للصرافة، أن رئيس اتحاد الغرف التجارية، أحمد الوكيل، دعانا بشكل عاجل، للبحث في المستجدات التي طرأت على سعر الدولار، واتفقنا على أن قيمة الجنيه لا تعبر عن قيمته الحقيقية، وأن حالة من الذعر والقلق تخيم على السوق الرسمي، بسبب المضاربات في السوق السوداء، وعدم استقرار قيمة الجنيه، وشح العملة الأجنبية، وفي حالات معينة لابد من إعلاء شأن الوطن على المصالح الشخصية.

ولفت إلى أن المضاربين أغبياء -على حد تعبيره- لأن فَرْق السعر الذي يحصل عليه من المتاجرة في الدولار، يضعه في جانب آخر في ارتفاع الأسعار الذي يتسبب هو فيها.

وشدد على أن من معه دولار ويحتفظ به، يعلم أن هناك سياسات ستظهر على الساحة، وقرارات جديدة، سيتفاجأ بها الجميع، ومن الأفضل التخلص منه، فخلال هذا الأسبوع سينخفض الدولار بشكل كبير.

وفي ذات السياق قال عماد عبد الوهاب، عضو مجلس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الحاضرين من رؤساء الشعب، أجمعوا على أن الأسعار للمنتج النهائي المستورد لا يقبله السوق المصري، وكانت النتيجة أن المستوردين أحجموا عن الشراء وقبول الأسعار المرتفعة بالسعر الأجنبي، وسوف تكون النتيجة انخفاض الأسعار بشكل كبير، لأن التجار أوقفوا التعامل مع أسعار المنتجات بالعملة الأجنبية بهذا الارتفاع.

وقال خيري حسن رئيس اتحاد الشعبة العامة للحاسب الآلي، القادم أفضل مع تكاتفنا، كما أن اتحاد الغرف التجارية سوف ينشئ موقعاً إلكترونياً لتدوين الأسعار الاسترشادية لجميع المنتجات الأساسية والغذائية.

وأوضح علاء عزت أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، ان المبادرة التي قام بها الاتحاد وهي وقف شراء العملة الأجنبية لمدة أسبوعين، ووقف الاستيراد لثلاثة أشهر سوف تأتي بنتائج إيجابية، وقد بدأت البشائر فلقد انخفض سعر الدولار في بداية الاجتماع ٥٠ قرشًا، لينخفض مع انتهاء الاجتماع ٥٠ قرشًا إضافية، كما أن الهدف من هذه المبادرة هو خفض أسعار السلع المستوردة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على رأسهم مرتضى منصور.. الصناديق تطيح بنواب بارزين.. وهذا موعد رفع الحصانة

عبد الرحمن سرحان انتهت انتخابات مجلس النواب 2020، والتي أجريت على مرحلتين، ...