أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / ولي عهد السعودية: هذه منطقة مشروع «نيوم» داخل حدود مصر

ولي عهد السعودية: هذه منطقة مشروع «نيوم» داخل حدود مصر

مصطفى بركات
كشف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس، أن المناطق المتواجدة داخل الحدود المصرية في مشروع “نيوم” الذي أعلن عنه أمس، هي المنطقة الحرة بشمال سيناء.

ولفت في حواره مع شبكة “بلومبرج”، إلى أن المنطقة الحرة بشمال سيناء تم التوقيع على إنشائها أثناء زيارة العاهل السعودي إلى القاهرة، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان المستهدف ضمها إلى المشروع، إذ ستحظى نيوم بالكثير من المنافذ، بعضها في السعودية وبعضها في مصر.

مشددا أن هذه المنطقة سوف تساعد دبي، والبحرين، وخصوصًا الكويت. إذ سوف تصدر الكويت إلى أوروبا بشكل أسرع وأرخص من الآن وذلك عبر أنابيب وسكك منطقة نيوم إلى مصر – شمال سيناء – ثم إلى أوروبا.

ونفى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس، إقامة أي مشاريع فوق جزيرتى “تيران وصنافير” في إطار مشروع “نيوم” العملاق الذي أعلن عنه أمس.

وأضاف في حديث لوكالة “رويترز”، أن الجسر وخط الأنابيب المزمع إنشاؤه بين مصر والسعودية، لن يمر فوق الجزر، تجنبا لغلق ممر دولى.

لافتا إلى أنه حتى الآن لم يقرر المكان الدقيق للجسر لكن في جزيرتى “تيران وصنافير” شعاب مرجانية رائعة وهناك طبيعة خلابة ولذا سيكون من الصعب للغاية وضع الجسر فوق تلك الشعاب ولذا نحاول أن نضعه في المياه العميقة، وسيكون عجيبة من عجائب العالم بناء جسر في مثل تلك المياه العميقة.

وشدد في هذا الشأن على أن المشروع لا يتطلب موافقة إسرائيل، فهو شأن خاص بين القاهرة والرياض.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قالو عليه مجنون طلعو بياعين ليمون .. القذافي حذّر عام 2009.

يستعاد الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في مناسبات عديدة منذ مقتله في ...