euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia يجب تناسب عدد الأقباط مع مساحة الكنيسة فى قانون بناء الكنائس وبرلمانية حزب النور ترفض القانون – نمساوى
الرئيسية / أخبار مصرية / يجب تناسب عدد الأقباط مع مساحة الكنيسة فى قانون بناء الكنائس وبرلمانية حزب النور ترفض القانون

يجب تناسب عدد الأقباط مع مساحة الكنيسة فى قانون بناء الكنائس وبرلمانية حزب النور ترفض القانون

نور على
قال المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية والنيابية، إن المادة الثانية من قانون بناء الكنائس لا تمنع بناء الكنيسة، ولا تعطى لسلطة الإدارة حق منع بناء الكنيسة، ولكنه يحدد مساحة الكنيسة حسب عدد المسيحيين.

وتابع فى رده على النواب المطالبين بإلغاء المادة، أنه لو كانت هناك قرية صغيرة فلا يمكن عمل كاتدرائية كبيرة بها، ولابد أن يكون هناك تناسبا بين مساحة الكنيسة وعدد المسيحيين، وحتى لو ألغينا هذه المادة، فهل من المتصور أن جهة الإدارة لن تراعى عدد المسيحيين.

وتنص المادة الثانية
مادة 2: يراعى أن تكون مساحة الكنيسة المطلوب الترخيص ببنائها وملحق الكنيسة على نحو يتناسب مع عدد وحاجة مواطنى الطائفة المسيحية فى المنطقة التى تقام بها، مع مراعاة معدلات النمو السكانى.

“برلمانية النور” تعلن رفضها قانون بناء الكنائس: طمس للهوية الإسلامية
قال النائب الدكتور محمد إسماعيل جاد الله، عضو الهيئة البرلمانية لحزب النور، إن الحزب يرفض مشروع قانون تنظيم ترميم وبناء الكنائس الذى يناقشه مجلس النواب اليوم، الثلاثاء، ووافق عليه من حيث المبدأ.

وأضاف “جاد الله” فى تصريح لـ”اليوم السابع” أن سبب رفض الهيئة البرلمانية لحزب النور لقانون بناء الكنائس هو أنه سيؤدى إلى طمس الهوية الإسلامية للدولة فى حالة إقراره، بحسب قوله.

الجدير بالذكر أن نواب حزب النور الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن، لم يرفعوا أيديهم عند التصويت بالموافقة على مشروع القانون مبدئيا.

أسامة العبد خلال مناقشة قانون بناء الكنائس: لا نريد تمكين أصحاب الفتن
قال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن مجلس النواب يبنى دولة حديثة بأسس جديدة تعيد لمصر قيمتها وقامتها على المستوى العربى والدولى.
وأضاف خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء لمناقشة مشروع قانون بناء وترميم الكنائس: “لا نريد أن نمكن أصحاب الفتن فى الداخل والخارج من إشعال نار الفتن بين المسلمين والأقباط”.
فيما قال النائب جون طلعت: “انتظرنا القانون أكثر من 160 سنة”، مشيدًا بحرص المجلس على انجاز القانون تنفيذًا لما جاء فى الدستور، وتمنى حسم المواد الخلافية خلال الجلسة العامة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالأسماء أفضل المستشفيات والأطباء لعلاج سرطان المعدة في ألمانيا

تعتمد نتائج علاج السرطان على الكفاءة المهنية للأطباء وجودة المعدات التي يستخدمونها. ...