الرئيسية / أخبار عربية / يمينيون إسرائيليون يقيمون حفل شواء قرب أحد السجون

يمينيون إسرائيليون يقيمون حفل شواء قرب أحد السجون

الأناضول – أقام يمينون إسرائيليون حفل شواء، ظهر الخميس، بالقرب من أحد السجون التي يخوض فيها فلسطينيون، إضراباً عن الطعام.

وبادرت منظمة “شبيبة الاتحاد الوطني”، اليمينية إلى تنظيم هذا الحفل، بالقرب من سجن “عوفر” الإسرائيلي القريب من رام الله، استفزاز الاسرى.

وقال الموقع الإلكتروني للقناة السابعة التابعة للمستوطنين، إن اليمينيين الإسرائيليين أقاموا الحفل لمدة تصل إلى 45 دقيقة قبل أن تطلب الشرطة الإسرائيلية من القائمين عليه، وقفه.

وارتدى القائمون على الحفل قبعات، ورفعوا لافتات عليها شعار” الاتحاد الوطني”، وسط تواجد لعدد من عناصر الشرطة الإسرائيلية في المكان.

وتقع المنطقة التي تم تنظيم حفل الشواء فيها، تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة.

وقالت القناة السابعة:” تم تنظيم الحدث بهدف كسر روح الإرهابيين، ولدعوة الحكومة الإسرائيلية لعدم الاستسلام لابتزازهم”.

وقال أوفير سوفر، الأمين العام لحزب الاتحاد الوطني للقناة ذاتها:” حان الوقت لعدم الاستماع إلى المضربين عن الطعام”.

وأضاف:” ندعو الحكومة وقادتها إلى تشديد ظروف الحياة على الإرهابيين”، على حد تعبيره.

ويمتنع الاسرى الفلسطينيون في الإضراب عن تناول كل أنواع الطعام، ويكتفون بالماء والملح.

وكان مئات الاسرى الفلسطينيين قد بدأوا الإثنين الماضي، إضراباً مفتوحاً عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروف معيشتهم

هيومن رايتس ووتش تتهم الحوثيين وحلفاءهم في اليمن باستخدام الغام محظورة
أ ف ب- اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الخميس المتمردين الحوثيين وحلفاءهم من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح باستخدام الغام محظورة في اليمن ما تسبب بمقتل وتشويه مئات المدنيين واعاقة عودة نازحين الى منازلهم.

وقالت المنظمة في تقرير إن المتمردين والقوات الموالية لصالح استخدموا ألغاما أرضية مضادة للافراد في ست محافظات على الأقل منذ أن بدأ التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية عملياته في اليمن في آذار/ مارس 2015.

واوضحت أن اليمن حظر “الألغام المضادة للأفراد منذ قرابة عقدين من الزمن”، لكن المتمردين خرقوا هذا الحظر وتسببوا “في قتل وتشويه مئات المدنيين” وتعطيل الحياة المدنية في المناطق المتضررة واعاقة “العودة الآمنة” لالاف المدنيين النازحين الى منازلهم.

واعتبر المنظمة التي تتخذ نيويورك مقرا إن استخدام الحوثيين وقوات صالح للألغام الأرضية المضادة للأفراد “ينتهك قوانين الحرب، وإن الأفراد المتورطين يرتكبون جرائم حرب”.

ودعت هيومن رايتس ووتش المتمردين إلى اتخاذ “خطوات فورية لضمان توقف القوات التابعة لها عن استخدام الألغام المضادة للأفراد، وتدمير أي ألغام مضادة للأفراد تمتلكها، وإنزال العقاب المناسب بكل من يستخدم هذه الأسلحة العشوائية”.

ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في أيلول/ سبتمبر من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيدا مع بدء التدخل السعودي على رأس تحالف عسكري في آذار/ مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على اجزاء كبيرة من البلد الفقير.

وقتل في اليمن اكثر من 7700 شخص غالبيتهم من المدنيين، وأصيب اكثر من 40 ألف شخص اخر بجروح، وفقا للامم المتحدة، في معارك بين الطرفين وعمليات قصف بحرا وبرا وجوا منذ بدء الحملة السعودية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...