أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الرياضة / 10 أسباب وراء رحيل جروس عن الزمالك بعد التعادل مع الإنتاج

10 أسباب وراء رحيل جروس عن الزمالك بعد التعادل مع الإنتاج

منتصر الرفاعى
لم يكن قرار عدم تجديد عقد السويسري كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك عقب انتهائه رسميا أمس وليد لحظة التعادل الإيجابى للفريق الأبيض أمام الإنتاج الحربى أمس بهدف لكل منهما بل هناك العديد من الأسباب التي دفعت رئيس النادى إبلاغ جروس بعدم الرغبة ببقائه لفترة مقبلة مع الفريق.

ويستعرض صدى البلد 10 أسباب عدم تجديد تعاقد جروس مع الزمالك وتعيين خالد جلال مديرا فنيا بديلا منه فى التقرير التالى :

1- العناد الأزلى
لم يتخل جروس عن سياسة العناد التى اتبعها مع بعض اللاعبين الذين استبعدهم من المباريات مطلقا حتى فى لحظات الحاجة الى جهودهم لأسباب غياب الأساسين أو معاناة بعض اللاعبين من الإرهاق البدنى ولم يتبع سياسة التدوير مع الفريق الذى شارك فى العديد من البطولات هذا الموسم.

2- أزمة التغيرات :
شهدت العديد من المباريات التى خاضها الزمالك هذا الموسم خاصة التى خسر فيها الفريق الأبيض عدم لجوء جروس لاستخدام ميزة التغييرات الثلاثة حيث كان المدير الفنى للفريق الأبيض يكتفى بتغييرين على الأكثر رافضا إجراء التغير الثالث رغم مطالبة جميع المحللين وخبراء اللعبة والجماهير بأهمية ذلك .

3- سياسة التدوير :
لم يلجأ جروس مطلقا لسياسية التدوير وتسبب فى إرهاق العناصر الأساسية حيث كان يعتمد على 14 لاعبا فقط فى جميع الظروف الصعبة الأمر الذى عانى منه الفريق كثيرا فى ظل مشاركته فى بطولات الدورى والكأس والكونفيدرالية وكأس زايد وكأس السوبر السعودى فى نفس الفترة .

4- حفنى ومدبولى :
من الأسباب التى لعبت دورا كبيرا فى توتر علاقة جروس بمسئولى النادى عدم الإعتماد على أيمن حفنى ونفس الحال لأحمد مدبولى الذى لم يشارك فى أى مباراة طوال الموسم وكذلك محمد عنتر الذى شارك فى فترات قصيرة جدا .

5- خناقات اللاعبين :
دخل جروس فى العديد من الخناقات مع لاعبين بالفريق على فترات متزامنة وقبل المباريات الهامة أمثال كهربا ومحمد حسن وأيمن حفنى وحازم إمام .

6- قراءة الملعب :
لم ينجح جروس فى تغير سير العديد من المباريات بسبب عدم قدرته على قراءة طريقة لعب المنافس الأمر الذي جعله مثار انتقادات كثيرة من الجماهير قبل النقاد والمتخصصين.

7- راتبه الخيالي :
يتقاضى جروس ما يقرب من 55 مليون جنيه سنويا وهو الراتب الذى يفوق إمكانيات خزينة الزمالك خاصة أن تركى آل الشيخ رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم هو من تحمل راتبه فى الموسم الحالى.

8- مكافآت كبيرة :
طلب جروس الحصول على 3 ملايين جنيه نظير الفوز بالكونفيدرالية و8 ملايين جنيه حال التتويج بالدورى .

9- الوداع العربى :
فشل جروس فى قيادة الزمالك لتخطي عقبة الإتحاد السكندرى بدور الثمانية للبطولة العربية للأندية الأبطال ” كأس زايد ” بالخسارة بركلات الجزاء بعدما تبادل الفريقان الفوز بهدف ذهاب وايابا كل خارج ملعبه ليهدر على الزمالك فرصة جنى مبلغ مالي يصل إلى 5 ملايين دولار.

10- فارق النقاط :
تسبب تقلص فارق النقاط وتصدر الأهلى للمسابقة بعدما كان الزمالك متقدما بفارق كبير فى عدم القناعة بقدرة جروس على الفوز بلقب الدورى خاصة بعدما أهدر فرصة الفوز على الإنتاج الحربى أمس ليمنح الأهلي أفضلية قبل لقاء القمة المرتقب عقب كأس الأمم الأفريقية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسميا.. الزمالك يعلن عودة فيريرا لتدريب الفريق

كشفت تقارير إعلامية، أن الزمالك أنهي اتفاقه مع المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا ...