الرئيسية / أخبار عربية / 11 معلومة عن “آيس كيوب”.. نجم الراب الذي هز عرش أمير قطر

11 معلومة عن “آيس كيوب”.. نجم الراب الذي هز عرش أمير قطر

أحمد قاسم
في فضيحة جديدة تكشف الوجه القذر لتنظيم الحمدين وأميره، تميم بن حمد، طالب النجم الأمريكي الشهير ومغنى الراب العالمي، آيس كيوب، بتعويض بقيمة مليار دولار من السلطات القطرية، وذلك بعدما تبين أن مستثمرين قطريين دفعوا استثمارات وهمية في دوري كرة السلة الأمريكي.

ورفع كيوب دعوى قضائية ضد الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، عبد الله بن محمد آل ثاني، وأحمد الرميحي وأيمن سابي إلى جانب أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، ثم كشف المغنى الأمريكي عن أن الرميحي هدد بتعقب جيف كواتينيتز المؤسس لدوري “بيج 3″، قائلا له: “أنك لا تعرف ما أعرفه في لوس أنجلوس، ولا ما هم قادرون على فعله، يجب أن تفكر في سلامتك وسلامة أسرتك”.

وفي التقرير التالي يستعرض “صدى البلد” 10 معلومات عن مغنى الراب العالمي الذي هز عرش أسرة تميم بن حمد:

1- اسمه الحقيقي أوشيا جاكسون وهو من مواليد 15 يونيو 1969 في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

2- نما لديه شغف غناء الراب أو موسيقى الـ”هيب هوب” منذ نعومه أظافره، وعكف على كتابه أغانيه الخاصة في وقت مبكر وقبل أن يعرف طريقه للشهرة.

3- كتب كيوب أول أغنيه له في الصف الأول الإعدادي بمدرسة “جورج واشنطن”، وذلك بعد أن تحداه أحد زملائه في كتابه أغنيه خلال حصةٍ مدرسية.

4- اشتهر باسمه الحالي والذي يعني بالعربية “مكعب ثلج”، بعدما هدده شقيقه الأكبر بوضعه في الثلاجة إلى أن يتجمد.

5- صاحب الفضل في تأسيس مدرسة “أغاني راب العصابات”، وقد أطلق أغنيته الأولى حينما بلغ الـ16 عام، وبدأ مسيرته الفنية كعضو في مجموعة C.I.A، ثم انضم إلى N.W.A مع دكتور دري وإيزي إي وغيرهم من مغنيي الراب المشهورين في فترة التسعينات.

6- أطلق أول ألبوماته عام 1989 وهو لم يبلغ العشرين من عمره، وقرر تسميته straight outta Compton، وقد حققت الأغنيه الرئيسية فيه والتي تسمى الألبوم لها، نجاحًا منقطعًا النظير، ولا تزال رائجة حتى اليوم.

7- ترك آيس كيوب مجموعة N.W.A عام 1989، واستمر في الغناء بشكل فردي، وأصدر أول ألبوم له بعد خروجه من إن.دبليو.إي بعنوان AmeriKKKa’s Most Wanted الذي تلته ألبومات عدة، وصلت حتى الآن إلى 6 ألبومات.

8- بعد نجاحه الشديد في عالم الراب، اقتحم كيوب مجال التمثيل، وأدى عدة أدوار ناجحة في سلسلة أفلام مثل Friday و XXX بطولة نجم الأكشن الشهير فان ديزل، وسلسلة أفلام الكوميديا Jump Street.

9- في 2017، قرر آيس كيوب إطلاق دوري “بيج 3” لكرة السلة، والذي يضم لاعبين معتزلين من دوري السلة الرئيسي “NBA”، وبدأت أولى مبارايات هذا الدوري في يوليو من العام نفسه.

10- أعلن كيوب في أحد المقابلات مع صحيفة “الجارديان” البريطانية، أنه قد أشهر إسلامه في عام 1990.

11- متزوج من كيمبرلي وودروف منذ عام 1992، وله منها 4 أبناء، هم أوشيا الصغير (27 عاما) وداريل (25 عاما) وكريمة (24 عاما) وشريف (22 عاما).

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. هجوم “مرعب” من عشيرة “شمر” على منازل عشيرة “عكيل” في العراق

شهدت مناطق شرقي العاصمة العراقية الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي ...