أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / 23 ضابطاً في مهمة سرية.. كيف نفذوا عملية السلوم لضبط عصابة «علي بابا»؟

23 ضابطاً في مهمة سرية.. كيف نفذوا عملية السلوم لضبط عصابة «علي بابا»؟

كتب- فتحي سليمان:
“ألف مبروك يافندم المأمورية نجحت”.. كان جميع القيادات داخل غرفة اجتماعات مديرية أمن القاهرة ينتظرون أول إشارة من قائد المأمورية التي خرجت لضبط 3 عناصر من عصابة “علي بابا” هربوا الخميس الماضي من داخل قسم شرطة مدينة نصر أول وهو ما تلقاه اللواء محمد منصور على جهاز اللاسلكي الداخلي في الساعات الأولى فجر اليوم، حيث نجحت مأمورية ضبطهم.

وارتكبت العصابة الأردنية نحو 33 واقعة سرقة في مصر، بحصيلة مسروقات بلغت 100 مليون جنيه، حتى نجحت الشرطة في القبض عليها يناير الماضي، واثبتت التحريات والفحص الجنائي أن أفراد العصابة مسجلون خطر في الأردن، وتابعون لعصابة دولية، لافتًا بأنهم ارتكبوا عدة جرائم سرقة هناك، ثم الكويت ومنها إلى مصر.

تعليمات عليا صدرت لفريق البحث المكون من 23 ضابط يقودهم عميد بمباحث مديرية أمن القاهرة عقب هروب المتهمين، بسرعة ضبطهم وإحضارهم وذلك بعد إيقاف بعد الضباط والقوات عن العمل على خلفية الهروب.

تضمنت خطة المباحث التي أطلقت عليها فحص جميع المتعاملين والمترددين على عناصر العصابة الأردنية داخل الحجز والمحكمة لزيارتهم اثناء احتجازهم، وكذلك كل الوسطاء ممن تم ضبطهم خلال اليومين الماضيين والمتهمون في عملية التهريب ومنهم مسؤول بشركة شهيرة لتوصيل الركاب.

مصدر أمني، قال إن عمليش ضبط وإعادة المتهمين بعد جمع معلومات عنهم والتعرف على شروعهم في الهرب إلى ليبيا عن طريق السلوم بعد استقلالهم سيارة ملاكي فتم إعداد المأمورية التي خرجت لضبطهم ويقودها العميد محمود هندي رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة، والعميد علاء بشندي رئيس عمليات إدارة مباحث القاهرة، والعميد محمد عبد الله رئيس قطاع النفس بالإدارة العامة لمباحث القاهرة والعقيد عمرو ابراهيم مفتش المباحث والمقدم محمد السيسي رئيس مباحث عين شمس والمقدم وائل غانم رئيس مباحث مدينة نصر أول.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الاثنين، أن الأجهزة الامنية تمكنوا من تتبع المتهمين الهاربين، وإلقاء القبض عليهم، قبل هروبهم إلى خارج البلاد، مشيرًا أن قوات الأمن ألقت القبض عليهم على أحد المنافذ الحدودية.

يذكر أن المتهمين الثلاثة هربوا من قوة تأمين قسم شرطة مدينة نصر الخميس الماضي، بعد فكّ الكلبشات وإلقاء “الشطة” على أفراد الأمن والتي حصلوا عليها بعد شرائهم “كشري” اثناء عودتهم من المحكمة إلى القسم.

يُشار إلى أنه في يناير الماضي ألقت قوات الأمن القبض على “محمود. ط” 37 عاماً، “حمزة. ط” 31 عاماً، “كمال. ش” 33 عاماً، “علاء. ج” 32 عاماً، يقيمون بمدينة العبور في القليوبية، و”سامي. ي” 24 عاما، مقيم بدائرة قسم شرطة أول السلام؛ لاتهامهم بسرقة 150 مليون جنيه، من عقارات عدة بمناطق مدينة نصر، والقاهرة الجديدة، والنزهة.

وفي وقت سابق، قضت محكمة الجنح بالسجن 33 سنة لكل فرد من العصابة، وهو ما يعني ارتفاع إجمالي الأحكام لكل متهم إلى 42 سنة، لاتهامهم بارتكاب سرقات في نطاق 5 أقسام شرطة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...