الرئيسية / Slider / 3 علامات تؤكد إصابتك بمتحور «أوميكرون»

3 علامات تؤكد إصابتك بمتحور «أوميكرون»

أثار متحور كورونا الجديد “أوميكرون” الذعر والخوف بين المواطنين الفترة الأخيرة، خاصة مع إصابة عدد كبير من المشاهير به.

وعلى الرغم من تشابه أعراض المتحور الجديد مع السلالة الأصلية من فيروس كورونا ونزلة البرد، إلا أن يوجد بعض العلامات تؤكد إصابتك بأوميكرون على وجه التحديد.

وبحسب موقع “مصراوي”، فقد كشف تحليل المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن السعال والتعب والاحتقان وسيلان الأنف هي الأعراض الأربعة الأكثر شيوعًا لمتغير أوميكرون.

ودعا البروفيسور تيم سبيكتور، من علم الأوبئة الجينية في كينجز كوليدج لندن، كل من يعاني من أعراض تشبه أعراض البرد للخضوع للاختبار على الفور، حيث يمكن أن تشير الحمى الخفيفة والتعب وحكة الحلق وآلام الجسم والتعرق الليلي دون أي علامة على فقدان حاسة الشم والذوق إلى الإصابة بأوميكرون.

وأوضح سبيكتور أن الغثيان والقيء وفقدان الشهية هي أيضًا بعض الأعراض التي أبلغ عنها مرضى أوميكرون.

1- التهاب الحلق
التهاب الحلق هو أحد الأعراض التي ظهرت في المقدمة منذ بداية ظهور متحور أوميكرون، يمكن أن يترافق مع ألم وتهيج في الحلق.

ويقول الدكتور أنجليك كويتزي، رئيس الجمعية الطبية لجنوب إفريقيا، في وقت سابق، إن معظم المرضى المصابين بالمتغير الجديد أبلغوا عن حلق “مخربش” مع درجة حرارة جسم معتدلة تتحسن من تلقاء نفسه.

2- صداع الرأس
يمكن أن تنشأ حالة الصداع لأسباب متعددة، ولكن فيما يتعلق بمتحور أوميكرون، فقد حث العلماء على إضافته إلى قائمة الأعراض الرسمية.

وبالنظر إلى الالتهاب الذي يحدث في الجسم بعد الإصابة، فإن الصداع هو مرض شائع قد ينشأ بعد ذلك. قد يتراوح الألم من حاد إلى خفيف، وقد يحدث مع أعراض أخرى.

3- سيلان الأنف
تتزامن أعراض أوميكرون مع نزلات البرد أو الأنفلونزا، مما يجعل من الصعب معرفة ما إذا كان الشخص مصابًا بفيروس كورونا أو نزلة برد عادية.

ويعد سيلان الأنف هو أحد الأعراض التي ارتبطت مرارًا وتكرارًا بفيروس كورونا، سواء في حالة الإصابة بالعدوى أو الإصابة بمتحور أوميكرون، فقد أصبح سيلان الأنف أكثر شيوعًا لدى مرضى كورونا.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صفقة أسلحة لمصر بقيمة تتجاوز ملياري دولار

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تصديقها على صفقة أسلحة لمصر تشمل ...