euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia 3394 إصابة جديدة بكورونا فى النمسا وسويسرا تسجل أعلى نسبة إصابات – نمساوى
الرئيسية / Slider / 3394 إصابة جديدة بكورونا فى النمسا وسويسرا تسجل أعلى نسبة إصابات

3394 إصابة جديدة بكورونا فى النمسا وسويسرا تسجل أعلى نسبة إصابات

يستمر فيروس كورونا فى تسجيل المزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 4 آلاف و43 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وأشارت الوزارة -في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الأربعاء- إلى تسجيل ألفين و929 حالة شفاء جديدة من الفيروس، فيما تم تسجيل 46 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس.

كما أعلنت وزارة الصحة النمساوية عن تسجيل 3394 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وقال بيان لوزارة الصحة اليوم الأربعاء، إن اجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 89 ألفا و496 حالة وقد تعافى منها 61 ألفا و684 حالة بينما توفى 1027 حالة، وذكر البيان أنه يتواجد بالمستشفيات 1569 حالة منها 224 فى وحدات العناية المركزة .

وأوضح البيان أن أعلى الإصابات تم تسجيلها فى النمسا العليا وبلغت 901 حالة يليها العاصمة فيينا 793 حالة يليها تيرول 520 حالة وستيريا 358 حالة وفورارلبرج 258 حالة، بينما جاءت أقل الإصابات فى سالزبورج وبلغت 130 حالة .

فيما أعلن المكتب الفيدرالي السويسري للصحة اليوم الأربعاء عن تسجيل 8616 حالة إصابة جديدة بالفيروس ووفاة 24 حالة في جميع الكانتونات السويسرية، لتبلغ الإصابات أعلى نسبة منذ بداية مارس الماضي 2020 .

وكشف المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، أن الاختبارات أثبتت وجود 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين موظفي الأمانة العامة للمنظمة الدولية في جنيف، وبذلك يصل مجموع عدد الموظفين ممن ثبتت إصابتهم بالفيروس منذ مارس الماضي إلى 91 حالة.

من جانبه أعلن الاتحاد الأوروبي أنه ستخصص 100 مليون يورو أخرى بغرض شراء اختبارات طبية سريعة لمكافحة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

ووصفت المفوضة الأوروبية للصحة، ستيلا كيرياكيدو -في بيان أوردته شبكة “يورو نيوز” الإخبارية الأوروبية اليوم الأربعاء- معدلات ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 في جميع أنحاء أوروبا بـ “المقلقة للغاية”، مؤكدة الحاجة لاتخاذ إجراء فوري وحاسم من أجل أوروبا بغرض حماية الأرواح وسبل العيش، ولتخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحة، والسيطرة على انتشار الفيروس.

من جانبها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين -التي ستناقش تنسيق مكافحة كوفيد19 مع قادة الاتحاد الأوروبي غدًا- إنه يجب على التكتل تكثيف آلية التعامل مع الأمر.

ودعت فون دير لاين، جميع الدول الأعضاء بالتكتل العمل معًا بشكل وثيق، لافتة إلى أن الخطوات الشجاعة التي يتم اتخاذها في الوقت الحالي ستساعد على حماية الأرواح وحماية سبل العيش، مشددة على أنه لن تخرج أي دولة بالاتحاد بأمان من الجائحة حتى يتمكن الجميع من ذلك.

وطالبت فون دير لاين، الدول الأعضاء بالتكتل ربط تطبيقاتهم المعنية بتتبع المصابين بالفيروس بما يعرف بـ “البوابة الأوروبية” التي سيتم إطلاقها خلال شهر نوفمبر المقبل، بغرض تعزيز بياناتهم المتبادلة مع الوكالة الرئيسية للأمراض المعدية بالتكتل ولتجهيز خطط تطعيم وطنية ليتم استعراضها على مستوى الاتحاد الأوروبي.

كما كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية النقاب عن أن بروكسل تتفاوض بشأن ثلاث اتفاقيات شراء مسبق إضافية للقاحات لتضاف إلى الثلاث اتفاقيات التي أبرمت بالفعل.

وأكدت أن “فيروس كورونا يختبرنا جميعًا، لكن من خلال العمل سويًا وتنسيق إجراءاتنا وتحمل المسئولية على جميع المستويات، فيمكننا السيطرة عليه وحماية صحة الجميع وإعادة مجتمعنا واقتصادنا تدريجيًا إلى طبيعتهما”.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو وللقراءة: (اليوم الجمعة) اقرأ وأستمع معنا (سورة الكهف) من هنا

احاديث شريفه حول فضل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعه السلام عليكــم ...