الرئيسية / أخبار متفرقة / 4 فوائد لأوراق الجوافة.. أبرزها التخسيس وعلاج الإسهال

4 فوائد لأوراق الجوافة.. أبرزها التخسيس وعلاج الإسهال

كتب: بيتر إبراهيم
تتزايد الحاجة إلى النباتات العشبية على نحو متزايد لعلاج مختلف الأمراض وأوراق الجوافة هى واحدة منهم، نظراً لخصائصها الطبية، وتتوفر فى هذه الأيام فى شكل كبسولات.

وتستخدم أوراق الجوافة والعشبية لعلاج العديد من الأمراض نظرا لخصائصها الطبية، وفيما يلى الفوائد الصحية من أوراق الجوافة، وفقاً للموقع الطبى الأمريكى “Medical News today”:

1. تساعد فى فقدان الوزن
الجوافة تساعد فى فقدان الوزن عن طريق منع النشويات المعقدة التى يتم تحويلها إلى سكريات.

2. مفيدة لمرضى السكر
وفقا لبحث أجراه معهد ياكولت فى اليابان، أشار إلى أن أوراق الجوافة يمكن أن تقلل بشكل فعال من نسبة السكر فى الدم لدى مرضى السكر عن طريق الحد من نشاط إنزيم “Alpha glucosidease”، وعلاوة على ذلك، فإنها تمنع امتصاص السكروز والمالتوز من قبل الجسم، وبالتالى تخفض مستويات السكر فى الدم، وشرب أوراق الجوافة لمدة 12 أسبوعا يقلل من مستويات السكر فى الدم دون زيادة إنتاج الإنسولين.

3. تخفض الكولسترول
وقد أثبتت الأبحاث أن شرب أوراق الجوافة لمدة 3 شهور يمكن أن يؤدى إلى انخفاض فى LDL أو الكولسترول الضار والدهون الثلاثية دون أى تأثير سلبى على الكولسترول الجيد. إلى جانب ذلك، أوراق الجوافة هى منشط كبير للكبد.

4. علاج الإسهال
أوراق الجوافة هى علاج للإسهال، حيث تغلى 30 جراما من أوراق الجوافة مع حفنة من دقيق الأرز فى 1-2 كوب من الماء ويشرب هذا مرتين فى اليوم.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن: مبادرة السلام العربية لم تعد ضرورية

أعلنت كيلي كرافت، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، أمس الاثنين، في ...