euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia 400 جندي أميركي يصلون قاعدة القيارة الجوية العراق قريباً – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / 400 جندي أميركي يصلون قاعدة القيارة الجوية العراق قريباً

400 جندي أميركي يصلون قاعدة القيارة الجوية العراق قريباً

أعلن قائد الفرقة الثانية في الجيش، الكولونيل إيريك لوبيز، أن نحو 400 جندي أميركي سيهبطون قريباً في قاعدة القيارة الجوية جنوب الموصل في العراق

أعلن قائد الفرقة الثانية في الجيش، الكولونيل إيريك لوبيز، أن نحو 400 جندي أميركي سيهبطون قريباً في قاعدة القيارة الجوية جنوب الموصل في العراق ، تنفيذاً لأوامر مباشرة أصدرها الرئيس باراك أوباما تحضيراً لحملة الموصل المرتقبة.

وقيل عن هذه القوة سابقاً إن مهمتها ستكون استشارية، لكن لوبيز قال إنها ستشكل فريقاً أطلق عليه اسم “القوة الجاهزة للضرب”، في إشارة إلى طبيعة عملها الميداني، حيث يتمتع عناصرها بمهارات وخبرات خاصة.

كما أشار إلى أنها ستدعم 1300 جندي موجودين في العراق ينتمون للفرقة الثانية المحمولة جواً التي يقودها الكولونيل بريت سيلفيا.

ويأتي هذا بالتزامن مع إعلان القيادة العسكرية العراقية أنها بصدد تقييم لحجم الأضرار التي لحقت بالقاعدة الاستراتيجية للبدء بتأهيلها.

وأكدت قيادة العمليات المشتركة أن الهدف من العملية العسكرية المرتقبة لاستعادة مركز ناحية القيارة إبعاد خطر التنظيم عن محيط القاعدة العسكرية، حيث ما زالت هذه المناطق تخضع لهجمات تنظيم داعش ، الذي حاول استهداف القوات العراقية مراراً، إضافة إلى استهداف موكب وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، وعدد من القادة العسكريين.

كذلك يشهد مقر قيادة عمليات نينوى تدفق مزيد من القطعات الأمنية والعسكرية كقوات إضافية مهمتها مسك الأرض التي أوكلت إلى شرطة محافظة نينوى .

وكشفت مصادر عسكرية أن تمركز القوات العراقية في القيارة من شأنه إخضاع الموصل ومحيطها لنيران القوات العراقية التي تبعد قرابة 60 كيلومتراً عن مركز المدينة.

المصدر: وكالات

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القضاء السويسري يدين القطري ناصر الخليفي في قضايا فساد ويغرمه 400 مليون جنيه

أدان القضاء السويسري القطري ناصر الخليفي رئيس مجموعة بي إن سبورت، ونادي ...