الرئيسية / أخبار عربية / 5 أشياء تحدث لجسمك إذا لم تستحم لمدة يومين

5 أشياء تحدث لجسمك إذا لم تستحم لمدة يومين

ياسين طه :
الاستحمام مرة واحدة يوميا له فوائد كثيرة فهو يحمي الجلد من البكتيريا، ويجعل البشرة منعشة ويخرج ما بها من زيوت إلى جانب التخلص من الروائح الكريهة الناتجة عن عدم الاستحمام.. موقع «j h lifestyle» أوضح 5 أشياء تحدث للجسم عندما يظل الشخص دون استحمام لمدة يومين.

1- عدم الاستحمام لمدة يومين يكثر من البكتيريا فى الجسم، حيث يحتوي جسم الإنسان على حوالي 1000 نوع من البكتيريا منها ما هو نافع وآخر ضار، وعدم الاستحمام يجعل البكتيريا السيئة تحتل مساحة كبيرة بجسمك .

2- عدم الاستحمام يزيد من فرص تأثير تلك البكتيريا على الجلد، فالاستحمام والصابون يخلص البشرة من البكتيريا، وعادة ما تنتقل البكتيريا السيئة بفعل الرياح والحياة اليومية، كذلك عدم الاستحمام يعمل على قلة مناعة الجسم فى مقاومة تلك البكتريا .

3- عند لمس الجلد والأيادي متسخة فإن ذلك يعمل على زيادة فرص البكتيريا الضارة التي تدخل جسمك، والتي تعتمد على لمسك لمناطق مثل الفم والعينين والأنف ومنها تدخل إلى جسمك مباشرة وتصبح عرضة للمرض .

4- وإلى جانب البكتيريا الضارة فإن عدم الاستحمام لمدة يومين يعمل على زيادة الفطريات التي تسبب التهابات الجلد الخطيرة، فتخيل أن عدم استحمامك لمدة يومين يعرضك لمخاطر البكتيريا وظهور الفطريات الضارة بالجسم.

5- البكتيريا الضارة نتيجة عدم الاستحمام قادرة على إصدار حوالي 30 رائحة كريهة من الجسم مما يؤثر على مظهرك أمام الآخرين.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تصدر أول تعليق على الرسوم المسيئة للنبي محمد وموقف ماكرون

دعت هيئة كبار العلماء في السعودية لإدانة الإساءة للأنبياء والرسل، مؤكدة أن ...