الرئيسية / أخبار عربية / 5 «أشياء» تقتل الحيوانات المنوية وتمنع الإنجاب

5 «أشياء» تقتل الحيوانات المنوية وتمنع الإنجاب

قدرة الرجل على الإنجاب تُقاس بقوة السائل المنوي، سواء من حيث كمية الحيوانات المسؤولة عن تخصيب البويضة، وسرعتها، واللزوجة أيضاً، وأي خلل في العوامل السابقة يؤثر على قدرة الرجل على الإنجاب حتى وإن كانت صحته الجنسية سليمة.

وذكر موقع rodalewellness أن هناك أشياء شائعة تؤثر على الحيونات المنوية وتتسبب في قتلها، مثل التدخين، والمخدرات أو سوء التغذية، ولكن هناك عوامل أخرى نغفلها رغم تأثيرها المباشر على الحيوانات المنوية ومن ثم قدرة الرجل على الإنجاب.

5. الفاتورة
بالطبع لم يفكر أي رجل يومًا أن فاتورة المشتريات التي يتسلمها ويضعها فوراً في جيبه ربما تؤثر على الخصوبة و القدرة على الإنجاب، ولكنها حقيقة أثبتتها عدة دراسات، بحسب الموقع، ويرجع ذلك إلى أن هذه الفواتير مغلفة بمادة بالبيسفينول الكيميائية و التي تؤثر على صحة الحيونات المنوية.

4. مقاعد السيارات
هناك أنواع من مقاعد السيارت حرارية تساعد على التدفئة في الطقس البارد، ووجدت دراسات أن هذه المقاعد تتسب في ارتفاع درجة حرارة الخصية ما يتسبب في موت الحيوانات المنوية، خاصة مع ركوب السيارة لساعات طويلة.

3. الصابون ذو الرائحة القوية
يحتوي هذا النوع من الصابون على مادة الفثالات، والذي ارتبط وجودها في الجسم بضعف القدرة على الإنجاب، لذا يُنصح باستعمال صابون طبيعي أو على الأقل أنواع صابون تحتوي على قليل من المواد المعطرة.

2. مزيلات العرق
تضيف الشركات المصنعة لمزيلات العرق وبعض مستحضرات التجميل مركب يسمى «البارابين»، فهو مادة حافظة رخيصة الثمن، ولكنها تؤثر على صحة الحيونات المنوية، وهنا لا ننصحك بعدم استخدام مزيلات العرق فقط، لكن تأكد من خلوها من هذه المادة.

1. هذا النوع من أواني المطبخ
هناك اتهامات كثيرة توجه للمقالي المصنوعة من مادة غير لاصقة ولكن هذه المرة الاتهام يخص الرجال فقط حيث كشفت دراسة دنماركية نشرت في عام 2009 عن أن المادة الكيميائية الداخلة في صناعة هذه الأوني تؤثر على الحيونات المنوية لدى الرجال حتى أنها قد تقتل نصف عددها الأصلي.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا فى الميدان الليبي: من القذافي إلى حفتر

تحت العنوان أعلاه، كتب كيريل سيمونوف، في “إكسبرت أونلاين”، عن أن مفاتيح ...