أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / 5 علامات تدل على أن الكبد ليس بخير

5 علامات تدل على أن الكبد ليس بخير

الأعراض المرضية غالبا تكون إشارات تحذيرية لوجود خلل فى جزء من أجزاء الإنسان، والفشل الكبدي من أخطر الأمراض التى قد تصيب الإنسان، لذلك فأن هناك عدد من الأعراض التى تدل على مشكلة خطيرة في الكبد ويجب الانتباه عليها، والتى يوضحها الدكتور هشام أيوب أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بجامعة الإسكندرية.

تورم بالجهة اليمني من البطن
يتواجد الكبد فى المنطقة العلوية جهة اليمين من البطن، وعند الشعور بألم، أو تورم فى تلك المنطقة فقد يعني وجود تضخم بالكبد، ويجب استشارة طبيب.

تخثر الدم
للأصحاء … 5 علامات تدل على أن الكبد ليس بخير دوت مصر

إذا كان هناك خلل فى وظائف الكبد، قد يؤدى هذا إلى تخثر الدم، وظهور بقع ومشاكل جلدية تميل إلى الأزرق، وغالبا تظهر في الصدر والذراعين.

اصفرار الجلد
اصفرار الجلد من علامات وجود مشاكل بالكبد

من المعروف أن الكبد هو المسئول عن تنظيف الجسم من السموم والمواد الضارة، فى حالة كان هناك خلل فى هذا العضو، فأن هناك مادة سامة تسبب اصفرار الجلد والعيون.

التهابات المفاصل وفقدان الشهية

إذا كنت تعاني من ألم شديد بالمفاصل مصاحب له عدة أعراض مثل فقدان الشهية وتعب، فقد تكون مصاب بالتهاب الكبد المناعي، وهو أحد الأمراض المناعية والذي يهاجم فيها الجهاز المناعي الكبد، ويجب فى تلك الحالة استشارة الطبيب فورا.

عدم التوازن
إذا كان الكبد لا يعمل بشكل صحيح فهذا يعني تراكم السموم بالمخ والجسم، وبالتالي يؤثر على وظائف الدماغ، فتبدأ بالشعور بعدم التوازن، وفى بعض الحالات قد يسبب أعراض تشبه ألزهايمر.

فى النهاية يقول أيوب ان الحفاظ على الكبد من الأمور التى يسهل تنفيذها وتطبيقها، من خلال تناول كميات كبيرة من الماء على مدار، الحرص على تناول طعام صحي ومتوازن يحتوى على كافة العناصر الغذائية والتقليل من البروتين، ممارسة الرياضة اليومية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا: لحظة اعتقال الأسيرين الفارين يعقوب قادري ومحمود عارضة في الناصرة

بعد 5 أيام من البحث والتفتيش والمداهمات ألقت قوات من الشرطة الإسرائيلية ...