أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / 5 مسؤولين حصلوا على رشاوى: «حج وعمرة» و«جنس»

5 مسؤولين حصلوا على رشاوى: «حج وعمرة» و«جنس»

نجحت حملات الرقابة الإدارية، في القبض على الكثير من المسؤولين بتهمة «تلقي رشاوى»، إلا أن الرشاوى تلك المرة لم تعد أراضٍ زراعية أو عقارات، بل تحولت إلى «رشاوى دينية»، مثل الحج والعمرة.

وترصد «الوطن» أبرز المسؤولين الذين واجهوا اتهامات بتلقي «رشاوى دينية»

1. سعاد الخولي نائبة محافظ الإسكندرية:

في 27 أغسطس الماضي، أثبت الرقابة الإدارية، حصول «الخولي» على رشوة «رحلة حج كاملة» بنظام الحج الفاخر (vip)، تجاوزت قيمتها 200 ألف جنيه على نفقة أحد رجال الأعمال المتهمين في القضية، والمحبوس حاليا على ذمة التحقيقات، للتغاضي عن إثبات مخالفات منسوبة لشركته من قبل المحافظة.

2. حازم القويضي محافظ حلوان الأسبق:

ألقت الرقابة الإدارية، في 15 مارس الماضي، القبض على «القويضي»، بتهمة تقاضي رشوة «رحلة حج وسيارة مرسيدس موديل إس 350 تقدر قيمتها بنحو مليون جنيه»، من رئيس مجلس إدارة شركة في المعادي، خلال فترة عمله محافظا لحلوان، مقابل تسهيل الاستيلاء على قطعة أرض أملاك دولة، بالاشتراك مع مدير إدارة الأملاك في المحافظة، وتخصيص قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 800 متر بشارع 9 بالمعادي لشركة سيارات، بدلا من طرحها في المزاد.

3. وزير الزراعة الأسبق صلاح هلال:

فوجئ وزير الزراعة الأسبق، خلال وجوده في ميدان التحرير، يوم 7 سبتمبر 2015، بالقبض علي، بتهمة تقاضي رشاوى شملت رحلات حج له ولأسرته بفندق 5 نجوم، وفق نظام «الحج السياحي»، وحُكم عليه بالسجن 10 سنوات.

4. جمال الدين محمد إبراهيم اللبان مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة:

ثبت في 1/1/2017 تقاضي اللبان رشوة، «رحلة حج» و«رشوة جنسية»، من المتهمة رباب لتسهيل أعمال زوجها، مقابل إرساء بنود توريد أثاث مكتبي بالمناقصة المحدودة رقم 8 للعام المالي 2016/2017 على مؤسسة الخلود للأثاث المكتبي، وإجراء تعلية على بنود المناقصة، بشراء أثاث إضافي من المؤسسة بذات أسعار المناقصة دون إجراء مناقصة جديدة، وصرف المستحقات الخاصة بالتوريدات بالمخالفة للقانون، وبسعر يزيد عن قيمتها دون إجراء توريدات فعلية إلى مخازن مجلس الدولة.

5. مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة وموظف بمستشفى عين شمس التخصصي:

في 29/5/2016 حصل مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة وموظف بمستشفى عين شمس التخصصي، على رشوة حج، و4 ملايين جنيه، مقابل إسناد توريد 12 غرفة زرع نخاع لإحدى الشركات من الباطن.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...