euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia 6 دول تمتلك أفضل طائرات حربية متقدمة في العالم – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / 6 دول تمتلك أفضل طائرات حربية متقدمة في العالم

6 دول تمتلك أفضل طائرات حربية متقدمة في العالم

كتبت: دعاء سيد
تقوم المقاتلات النفاثة بدور مهم في مجال الطيران العسكري، وتلعب الطائرات دورا هاما في السيطرة الجوية، ورصد موقع “وندر ليست” قائمة بالدول التي تمتلك أفضل طائرات متقدمة في العالم.

روسيا
تمتلك روسيا ميكويان ميج 35، وهي طائرة مقاتلة متعددة المهام وتعد النسخة المطورة من الميج-29 إم والميج-29 كيه، وقد تم تصميم وتصنيع الميج-35 في مكتب ميكويان في روسيا الاتحادية، وتعد من الجيل 4.5 في المقاتلات، وتصنف الآن على أنها مقاتلة متوسطة الوزن وذلك لأن الوزن الأقصى عند الإقلاع الخاص بها قد زاد بنسبة 30% عن وزنها السابق مما أخرجها من تصنيف الطائرة الخفيفة.

الصين وباكستان
تمتلك الصين وباكستان، طائرة جاى إف – 17 ثاندر وهي طائرة مقاتلة متعددة المهام خفيفة الوزن، أحادية المحرك، صممت أساسًا لتلبية احتياجات القوات الجوية الباكستانية، فهي رخيصة الثمن، حديثة، ومتعددة المهام.

وسوف تستبدل باكستان بها أسطولها الضخم من طائرات تشنغدو جيه-7 وميراج الثالثة والخامسة، ومن الممكن أيضًا أن تصدر لدول أخرى بسبب هذه المميزات، فهي تعتبر أرخص من المقاتلات الغربية، وتم تسليم أول سرب منها وكان عبارة عن 14 طائرة إلى باكستان في 18 فبراير 2010.

الولايات المتحدة الأمريكية
تمتلك أمريكا، إف-35 لايتنيج الثانية، مقاتلة متعددة المهام أحادية المقعد والمحرك، بالإضافة إلى القدرة على التخفي وهي ثاني مقاتلات الجيل الخامس الأمريكية من طراز إف 35، وهي الأكثر مرونة ومتطورة من الناحية التكنولوجية، وتوفر قدرات مبتكرة لتلبية الاحتياجات الأمنية للدول في جميع أنحاء العالم.

الاتحاد الأوروبي
يمتلك الاتحاد الأوروبي، طائرة يوروفايتر تايفون القتالية متعددة المهام، ذات محركين، وبقدرة عالية على المناورة، صممت وبنيت من قبل شركة يوروفايتر المحدودة وهو كونسورتيوم يضم شركات من أربع دول أوروبية تأسس في عام 1986.

ودخلت المقاتلة حيز الخدمة لأول مرة في 8 أبريل 2003 في ألمانيا، وصممت المقاتلة بتكوين جناح دلتا ليعطيها مزيجا من خفة الحركة، وقدرات تخفي، وزودت بأنظمة طيران متقدمة، وتصنف على أنها واحدة من أفضل المقاتلات المتوفرة في الخدمة اليوم.

فرنسا
تمتلك فرنسا طائرة داسو رافال المقاتلة متعددة المهام من الجيل “الرابع والنصف”، صنعت من قبل شركة داسو أفياسيون، وكشف عنها في ديسمبر 2000، وهي تخدم كمقاتلة متعددة المهام في القوات الجوية الفرنسية.

وأبدت عدة دول اهتمامها بالطائرة لكن لم توقع أية صفقة لبيعها حتى عام 2015 حين وقع أول عقد تصديري مع مصر لبيع 24 مقاتلة رافال، وقد صنع من الرفال 290 طائرة حتى الآن تستخدم في القوات الجوية الفرنسية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...