الرئيسية / صحة وطب / 6 علامات تشير لإصابتك بأمراض العدوى الجنسية

6 علامات تشير لإصابتك بأمراض العدوى الجنسية

تُصاب العديد من السيدات أثناء الزواج ببعض الأمراض التي تنتقل إليها من خلال العلاقة الزوجية، والاتصال الجنسي كالمرض الزهري والشعيرات وغيرها.

وبحسب مجموعة من الدراسات الطبية، فإن السيدات هم الأكثر تعرضًا للإصابة بالعدوى الجنسية عن الرجال، والتي قد تؤدي بها أحيانًا للأصابة بالعقم.

وهناك العديد من العلامات التي إذا ظهرت، يُفضل الفحص طبيًا للوقاية من الأمراض، وسلط موقع “bold sky” الهندي، المعني بالصحة، الضوء على عدة علامات تشير لاصابتك بأمراض العدوى الجنسية.

ألم عند التبول:
قد تشعرين بالآلم عند التبول إذا كنتي تعانين من الأملاح وأمراض الكلى بسبب نقص المياة داخل جسدك، إلا إن استمرار الآلم وانتي تأخذبن قدرًا كافِ من الماء قد يكون علامة من علامات اصابتك بأمراض العدوى الجنسية.

الحكة:
إذا كنتي لا تستطيعين السيطرة، وتشعرين بالحكة بشكل سريع وحاد، فمن المحتمل أن يكون لديك عدوى الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ، مثل داء المشعرات الذي يسبب الحكة في المنطقة السفلية لديكِ.

آلم خلال العلاقة الزوجية:
قد يكون ممارستك للعلاقة الحميمة أكثر ألمًا لكي، مع مرور الوقت خاصة إذا كنتي تعانين من عدوى تناسلية، غإذا شعرتي بالألم الحاد، عليكي الفحص مُبكرًا.

قرحة غير مؤلمة:
قد تظهر في المنطقة التناسلية إذا كنتي مُصابة بالمرض الزهري في مرحلته الأولى، ولكنها قد تكون غير مؤلمة، كما إنها تتلاشى إذا تمكن المرض منك.

تغير إفرازاتك المهبلية:
في الطبيعي يفرز مهبلك العديد من الأفرازات البيضاء أو الشفافة، التي لا ضرر منها، ولكن إذا كنتي مصابة بأمراض ناتجة عن العلاقة الزوجية، فقد تجديها إفرازات صفراء داكنة أو خضراء ولها رائحة كريهة.

بقع الحيض الداكنة:
نزول دم داكن اللون وله رائحة خلال فترة الحيض، يعد أحد حالات العدوى الداخلية بسبب الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طبيب يحذر ويطالب بتطعيم الشباب لهذا السبب

حذر مدير مستشفى رفيق الحريري في لبنان، فراس أبيض، من سلالة جديدة ...